تقرير: اعتقال لورد المخدرات الأكثر طلبًا في آسيا الملقب بـ “إل تشابو الشرق” في هولندا

لم تستطع وكالات إنفاذ القانون أن تنجح في القبض على الرجل لمدة عامين، حيث كان يختبئ بشكل متقن من قبل مجموعة من الكيك بوكسينج التايلانديين. بينما كان يعيش في الخفاء، حضر حفلات فخمة وخسر حتى 85 مليون دولار في كازينو في ماكاو في ليلة واحدة.

تقرير: اعتقال لورد المخدرات الأكثر طلبًا في آسيا الملقب بـ "إل تشابو الشرق" في هولندا 1 24/1/2021 - 10:26 ص

ذكرت وسائل إعلام أسترالية يوم السبت أن تسي تشي لوب، عملاق المخدرات المزعوم، البالغ من العمر 57 عامًا، والذي يطلق عليه أيضًا اسم “آسيا إل تشابو”، اُعتقل يوم الجمعة نتيجة تفتيش دام عامين قاده محققون أستراليون.

وبحسب ما ورد، فإن تاجر الميثامفيتامين المزعوم، الذي يُعتقد أنه مسؤول عن ما يصل إلى 70 في المائة من جميع المخدرات التي تدخل أستراليا، نُقل من طائرة في هولندا بعد أن أصدرت الشرطة الفيدرالية الأسترالية طلبًا من الإنتربول لاعتقاله.

حوالي 20 دولة – بما في ذلك الولايات المتحدة وكندا وميانمار والصين وتايلاند واليابان – تطارد تشي لوب منذ عام 2019 في إطار عملية تسمى Kungur.

يواجه تشي لوب الآن تسليمه إلى أستراليا، حيث سيحاكم بتهمة تهريب المخدرات.

ذكرت وكالة رويترز في عام 2019، نقلاً عن منفذي القانون، أن النقابة تقوم بتهريب أطنان من المخدرات إلى ما لا يقل عن عشر دول في شمال آسيا وجنوب المحيط الهادئ، بما في ذلك اليابان ونيوزيلندا.

قيل إن شركة سام جور تتعامل مع الهيروين والكيتامين، على الرغم من أن نشاطها الرئيسي كان الميثامفيتامين، حيث قدرت الإيرادات في عام 2018 بما يتراوح بين 8 مليارات دولار و 17.7 مليار دولار.

وفقًا لصحيفة DDailyMai، وُلد تشي لوب في مقاطعة قوانغدونج بجنوب الصين وأصبح عضوًا منخفض المستوى في عصابة Big Circle Triad عندما كان صغيرًا.

في عام 1996، تم اتهامه في الولايات المتحدة بتهريب الهيروين من المثلث الذهبي في آسيا وحكم عليه بالسجن لمدة 9 سنوات، حيث التقى بمدير سيئ السمعة من 14K Triad Wan Kuok Ko، المعروف أيضًا باسم “كسر الأسنان”.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.