تقارير تفيد بأن ترامب يفكر في تشكيل “حزب وطني” جديد

أثار ترامب رد فعل عنيف من العديد من زملائه الجمهوريين، بما في ذلك نائب الرئيس مايك بنس، من خلال رفضه حتى وقت قريب الاعتراف بنتائج انتخابات 2020، التي شهدت فوز الديمقراطي جو بايدن بالفوز وأصبح الرئيس المنتخب القادم.

تقارير تفيد بأن ترامب يفكر في تشكيل "حزب وطني" جديد 1 20/1/2021 - 8:09 ص

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال يوم الثلاثاء نقلاً عن أشخاص مطلعين على الأمر أن الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب ناقش مؤخرًا فكرة إنشاء حزب سياسي جديد.

وبحسب المصادر، فقد طرح ترامب الفكرة على مساعديه وعدة أشخاص آخرين مقربين منه الأسبوع الماضي، ويقال إنه يريد أن يطلق على الكيان السياسي الجديد اسم “حزب باتريوت”.

في أعقاب اتهامات ترامب بالاحتيال الانتخابي وأعمال الشغب في العاصمة، التي اُتهم ترامب بالتحريض عليها ، أدار العديد من زملائه الجمهوريين ظهورهم للرئيس.

يوم الثلاثاء، انتقد زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل ترامب، متهما إياه بإثارة العنف في العاصمة، عندما اقتحم الآلاف من أنصار الرئيس مبنى الكابيتول الأمريكي في محاولة لمنع الكونجرس من التصديق على فوز بايدن في الانتخابات. قال مكونيل، “لقد تغذى الغوغاء بالأكاذيب. لقد استفزهم الرئيس والأشخاص الأقوياء الآخرون ”
ذكرت وسائل الإعلام في وقت سابق أن بنس كان غاضبًا من دعوة ترامب له لمنع تصديق الكونجرس على نتائج انتخابات 2020.

من الواضح أن ترامب اعتبر نائب الرئيس “خائنًا” لأنه لم يدعم تحديه الانتخابي ، حيث غرد قائلاً: “لم يكن لدى مايك بنس الشجاعة لفعل ما كان يجب فعله لحماية بلادنا ودستورنا” تم حذف التغريدة منذ ذلك الحين، وحظر حساب ترامب على تويتر بشكل دائم.
أكد البيت الأبيض أن ترامب سيغادر العاصمة قبل أربع ساعات من حفل التنصيب.

ذكرت تقارير إعلامية سابقة أنه في حوالي الساعة الثامنة صباحًا،

يعتزم ترامب المغادرة من قاعدة أندروز المشتركة على متن طائرة الرئاسة لقضاء الأيام التالية في منزله في مار إيه لاجو في بالم بيتش بولاية فلوريدا.

تحول ترامب من خطابه في مانهاتن إلى بالم بيتش مرة أخرى في عام 2019، مع زوجته ميلانيا. ومع ذلك، من غير الواضح ما إذا كان ترامب سيواصل الإقامة بشكل دائم في فلوريدا.