تعلن الصين عن شهر بلا وفيات بسبب كورونا

من المعروف أن مرض كورونا المستجد كان مركز انتشاره هي مدينة ووهان الصينية ثم أخذ المرض في الانتشار شيئا فشيئا حتى أصبح منتشرا في جميع أنحاء العالم العربية والأوروبية، إلا أن الصين بسبب وعى شعبها تصدت لهذا المرض بصورة كبيرة واستطاعت ردعه بصور كثيرة وذلك بعد استخدامها للكثير من الإجراءات الاحترازية وفرض حظر التجوال بصورة مستمرة.

الصين لم تسجل اى وفيات بسبب كورونا
الصين لم تسجل اى وفيات بسبب كورونا
الصين لم تسجل اى وفيات بسبب كورونا

شهر بدون وفيات في الصين بسبب كورونا:

وكما قلنا أنه بسبب حرص الشعب الصيني ووعيه الشديد، وتطبيق حظر التجوال بصورة جيدة قد كانت الصين هي أهم الدول وأولها في القضاء على الفيروس واستمرت شهرا كاملا بدون أى وفيات وكان اخر تسجيل للوفيات يوم 14 أبريل.

كما أنها حاليا لديها اقل من 100 مريض فقط يتعالجون من فيروس كورونا المستجد، ولقد سجلت يوم الجمعة عن وجود اربع حالات مصابة فقط بالفيروس ولكنها لم تسجل أي وفيات على مدار شهر كامل.

ألا أن الصين كما قلنا مسبقا أنها قامت بالتبليغ عن 91 حالة مازالوا يستمرون في تلقي العلاج حتى الآن، وتم وضع حوالى 623 حالة تم وضعهم في حالة عزل وذلك لاشتباههم في المرض ولكن ليس تأكيدا، وذلك بسبب الاشتباه في إصابتهم أو القيام بأجراء اختبارات عليهم بشكل إيجابي دون ظهور أي عرض من أعراض المرض المتعارف عليه، وهناك عدد 11 حاله تم اكتشافها مؤخرا.

عدد حالات الوفاة وحالات الإصابة بالفيروس منذ اكتشافه:

تم اكتشاف الفيروس في وسط مدينة ووهان الصينية فقد كانت هي مركز المرض، ولقد أبلغت الصين عن وجود 4633 حالة وفاة، و82933 حالة إصابة منذ اكتشاف الفيروس في مدينة ووهان الصينية وسط البلد.

عندما تقرأ هذا المقال فانك تشعر بالحزن والتفاؤل في نفس الوقت حزن على ما حدث في العالم بسبب فيروس غير مراي وتشعر بالتفاؤل أيضا لان الصين وهى مركز المرض قد تم شفاء المصابين بها وهذا يبشرنا بالخير.