تعرف كيف يتم كشف احتيال طالبي اللجوء المزيفين


في موضوعنا اليوم سوف نتحدث عن كيفية الكشف عن احتيال طالبي اللجوء المزيفين، وكيف َ يتم كشفهم وهل طلب اللجوء المزيف من حقة ِ ام لا يستحق له طلب اللجوء من الأساس، سوف نوافيكم عبر” نجوم مصرية” بكل التفاصيل وذلك في السطور القادمة أن شاء الله.

تعرف كيف يتم الكشف عن محتالي طالبي اللجوء المزيف 

في البداية سوف نتعرف ما هو المقصود بطالبي اللجوء المزيف، طالب اللجوء المزيف هو الشخص الذي يقوم في تزوير هوية الأصلية إلى هوية لدولة أخرى، وذلك بحثا ً عن مكاسب جراء اللجوء، لكنة في الواقع لا يستحق ُ الحصول على حق اللجوء لانةُ لم يقم في طلب اللجوء بهوية الحقيقة والتي تمنحةُ حق اللجوء.

كيف يتم الكشف عن محتالي طالبي اللجوء المزيفين وذلك عبر عدة عوامل وهي : 

  • عامل اللهجة، اللهجة المصرية تختلف عن السورية واللبنانية تختلف عن العراقية أو غيرها من اللهجات العربية، فعند يقدم طالبي اللجوء بطلب اللجوء بجواز سفر سُوري مزور بصفةِ مواطن سُوري، فأن عامل اللهجة وحدة كافي بكشفةِ.
  • عامل المكان، فيعدُ هذا العامل ايضاً عامل اساسي في كشف الجواز السفر المزور، فمن غير المعقول أن يكون شخص يعيش ُ في سُوريا ولا يعرف مدينة دمشق ولا يعرف معالمها، أو الحدائق أو الأماكن المشهورة فيها.
  • ترميز لوحة السيارة، يعدُ هذا العامل وحدة يتخبط فية طالب اللجوء السُوري الأصل، لانة الكثير من الناس لا ينتبة إلى لوحة الترميز لسيارة الخاصة بهم بالمحافظات الخاصةِ بهم.
  • العادات والتقاليد، يعد ُ هذا العامل عامل مهم جداً فعلى سبيل المثال شخص قادم مدينة من سُوريا فهو يعرف العادات والتقاليد الخاصةِ بها، اما الشخص الذي يقوم في شراء جواز السفر السُوري لطلب اللجوء وهو لا يعرف العادات والتقاليد تلك المدينة.

شاهد ايضاً 


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.