تعرف على العلامات التي تكشف على من يكذب عليك بسهولة

عرضت الدكتورة لين تن برينك، أستاذة إدارة الأعمال بكلية هامس البريطانية، 8علامات؛ من أجل التعرف على الشخص الكذاب.

تعرف على العلامات التي تكشف على من يكذب عليك بسهولة 1 10/2/2018 - 5:33 ص

وقالت” أن الكثير من الأشخاص يهربون من أخطائهم ومشاكلهم عن طريق الكذب”.

وأوضحت أيضاً” أنه يمكن التعرف على الشخص الكذاب بسهولة، ذلك من خلال 8 تغيرات فسيولوجية وسلوكية، تظهر على الشخص أثناء الكذب”.

و أكدت أيضاً” أنه يمكن رصد هذه التغيرات بسهولة، من أبرز العلامات التي تظهر على الأشخاص:

-تغطية أفواههم، ذلك عن طريق تغطية فمه بواسطة يديه، هذه تعد حركة للإإرادية، تدل على عدم رغبته في التحدث أثناء المواجهة، كما يغطي أحياناً رأسه وعنقه وبطنه والسبب في ذلك؛ أن لديه شعور بأنه معرض للخطر.

– التكرار والتفاصيل الدقيقة، هذه تعد طريقة للكذاب، حتى يهرب من خلالها من الحديث، عن طريق تكرار الكلام بشكل زايد عن اللازم في أشياء ليس لها علاقة بالموضوع، أو صمت لإخفاء كذبه.

-إستعداده للهروب، يظهر هذا السلوك لدية في محاولة تعد لا إرادية، هو يسعي إلي الهروب من الموقف، عن طريق التواجد بالقرب من الباب أو تغير جلسته من حين إلي آخر.

– كلامه يكون عكس لغة الجسد، تراه أثناء المآسي، أو حدوث أي كارثة له سواء التعليم أو العمل، تجد كلامه مختلف تماماً عن لغة الجسد، تظهر أثناء حديثه تعبيرات مختلفة تماماً عن لغة الجسد، تراه يضحك أثناء التحدث عن كارثة أو مشكلة تري يداه تتحرك بشكل حماسي.

– يحدث لديه صعوبة في التنفس،  يواجة صعوبة في التنفس أثناء الكذب؛ ذلك بسبب إرتفاع ضغط الدم.

– تغير حركة العين، طبقاً إلي المقولة المشهورة ” العين هي نافذة الروح” عندما يكذب الشخص لا ينظر في عين من يتحدث معه، بل ينظر إلي أسفل، إذا كان يتكلم بصدق ينظر إليك مباشراً.

– العدوانية، يميل الشخص الكاذب إلي العدوانية، بشكل كبير، يحدقون بأعينهم إلي من يتحدثوا معهم؛ ذلك حتى تصدقهم.

– التملل، من العلامات التي تدل على الطاقة العصبية، يعكسها الشخص أثناء حركته، عن طريق اللعب في شعره أو طرقعة أصابعه أو شد أذنيه أو جر قدميه.



اترك تعليقاً