تعرف على أبرز ماقاله مارك زوكربيرج في مؤتمر APEC حول الأخبار المضللة

ينقل لكم موقع نجوم مصرية عن ما أعلنه مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة فيس بوك قبل أمس السبت 2016/11/19 في مؤتمر APEC (منظمة التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي) عن خارطة الطريق لمواجهة الأخبار الكاذبة على الشبكة الإجتماعية، وقال زوكربيرج أن شركته تأخد التضليل على محمل الجد.

مارك زوكربيرج من مؤتمر منظمة التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي

وأضاف: “ونحن نعرف أن الناس يريدون معلومات دقيقة. لقد كنا نعمل على هذه المشكلة لفترة طويلة ونغتنم هذه المسؤولية بجدية. لقد حققنا تقدما كبيرا، ولكن هناك المزيد من العمل الذي يتعين علينا القيام به”.

وأضاف أيضاً: “اعتمدنا على مجتمعنا أن يساعدنا على فهم ما هو مزيف وما هو ليس كذلك، ويمكن لاي شخص على فيسبوك إرسال بلاغ عن الأخبار الكاذبه، والروابط المزيفه، مما يساهم في تقليل إنتشارها على الفيس بوك”.

وقال زوكربيرج نحن نرفض فكرة أن تحمل مسؤولية المحتوي المضلل الذي ينشره المستخدمون على الفيس بوك، وأصر زوكربيرج أن الفيس بوك شركة تكنولوجيا وليست موقعاً إخبارياً.

وأضاف أنهم تواصلوا مع “مؤسسات التحقق من الحقيقة المحترمة” دون الكشف عن أي تفاصيل إضافية، وقال إن الشركة تخطط لتسهيل عملية الإبلاع عن الأخبار الكاذبة وذلك من خلال تحسين الآنظمة التقنيه للكشف عما يشير إليه الناس على أنه كاذب.

وأوضح زوكربيرج أن الشركه في شهر مايو الماضي إنها أحدثت تغييرات على بعض من الإجراءات الخاصه بقسم “المواضيع الشائعة” بعد أن زعم تقرير إخباري أنها تتلاعب بما يظهر في القسم، وذلك من خلال حذف كل ما يتعلق بالمحافظين، وجاء ذلك بعد أن اتهم متعاقد سابق لدي فيس بوك محرري الشركه بأنهم يقوموا بحذف أخبار السياسيين المحافظين عمداً.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.