تعرف على نجاة بلقاسم راعية الغنم المغربية التي تولت منصب وزيرة التعليم في فرنسا

راعية الأغنام المغربية نجاة بلقاسم والتي ذاع صيتها ووصلت إلى قمة المجد بتوليها منصب وزيرة التعليم في فرنسا الآن، والتي آثارت إعجاب الملايين على مواقع التواصل الاجتماعى.

تعرف على نجاة بلقاسم راعية الغنم المغربية التي تولت منصب وزيرة التعليم في فرنسا 1 26/3/2016 - 8:50 ص

نجاة بلقاسم مغربية ولدت في الرابع من أكتوبر من عام 1977، وهاجرت مع والدتها وشقيقتها الكبرى وعمرها لا يتجاوز اربع سنوات في عام 1982 إلى فرنسا لتعيشوا مع والدها الذي كان يعمل في فرنسا في ذلك الوقت.

حصلت نجاة بلقاسم على درجة البكالوريوس في الاجتماع الاقتصادى وعمرها ثمانية عشر عاماً وحصلت على الجنسية الفرنسية، وتخرجت من معهد الدراسات السياسية في باريس، وحصلت على شهادة القانون في عام 2000.

في الفترة من عام 2004 وحتى 2008 تولت نجاة بلقاسم منصب مستشارة إقليمية وبعدها تولت منصب عمدة مدينة ليون الفرنسية في الفترة من عام 2008 وحتى 2013، وفي عام 2012 عملت متحدثة رسمية باسم المرشح الفرنسى للرئاسة فرانسوا هولاند في الانتخابات الفرنسية عام 2012.

في السادس عشر من مايو 2012 عملت وزيرة لحقوق المرأة ومتحدثة رسمية باسم الحكومة الفرنسية في عهد الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند واستمرت في هذا المنصب حتى عام 2014.

في السادس والعشرين من أغسطس من عام 2014 تولت منصب وزيرة التربية الوطنية والتعليم العإلى والبحث في الحكومة الفرنسية، لتكون أول امرأة تشغل هذا المنصب في تاريخ الجمهورية الفرنسية.

ونعرض صورة لنجاة بلقاسم والتي تعتبر أكثر صورة انتشارا على الفيسبوك ومواقع التواصل الاجتماعى وهى صورة تظهر الوزيرة الفرنسية وهى ترعى الغنم بجانب صورة أخرى لها وهى تتولى منصبها كوزيرة للتعليم في فرنسا.

نجاة بلقاسم