تعرف على عدد الإصابات بفيروس كوفيد-19 حول العالم

رصدت بعض المواقع إحصائيات الإصابات بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 حول العالم، حيث وصل إجمالي عدد الإصابات بالفيروس إلى مليون ومائتي ألف حالة، كما تم رصد عدد الحالات التي تعافت من الفيروس وبلغ العدد 250 ألف شخص، وتم رصد عدد الحالات التي لاقت حتفها جراء الفيروس ووصل العدد إلى 65 ألف حالة وفاة.

ووفقاً للبيانات التحليلية التي رصدتها المواقع، مازالت الولايات المتحدة الأمريكية تتصدر قائمة الدول الأكثر إصابة بإجمالي 311,637 إصابة، ووفيات 8,454، واحتلت إسبانيا المركز الثاني من حيث عدد الإصابات 126 ألف، في حين سجلت الوفيات 15,362 حالة.

في غضون ذلك كشفت صحيفة “south china post” أن منظمة الصحة العالمية قد غيرت مسارها حول نصائحها الخاصة بأوقات ارتداء كمامة الوجه للأصحاء في إطار الوقاية من العدوى بفيروس كورونا، كما أكدت منظمة الصحة العالمية أنها تدعم مبادرات الحكومة التي تطلب من الناس ارتداء أقنعة الوجه مما يشير إلى تحول كبير عن النصيحة السابقة وسط تفشي فيروس كورونا.

كما أضافت منظمة الصحة أنه يجب ترك الأقنعة الجراحية “الكمامات الطبية” للعاملين بمجال الرعاية الطبية من أطباء وتمريض، في حين آخر يجب على الجمهور استخدام القماش أو أغطية الوجه محلية الصنع بشكل رئيسي لتفادي انتشار عدوى فيروس كورونا.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.