تعرف على روبرت كوخ مكتشف الأمراض والأوبئة الذي يحتفل جوجل بذكرى ميلاده

“روبرت كوخ” هو عالم ميكروبات ألماني من مواليد 11 ديسمبر سنة 1843، ولد في مدينة “كلاوس تال” الألمانية، كان الإبن الثالث في أسرته وكان لديه تسعة أخوات، كان كوخ مجتهد جداً في دراسته حيث درس الطب، وبذل جهودا كبيرة في اكتشاف الميكروبات والجراثيم، وجعل حياته كلها للطب والبحث العلمي وكان يعمل في المستشفيات الألمانية، وكان روبرت يحب مهنته جداً ويحب السفر أيضا ولكنه كان يربط بينهم حيث كان يحاول أن يكتشف ويعاين الأوبئة في أي مكان يذهب إليه.

روبرت كخ

عمل “روبرت كوخ” في الطب واكتشافه للأمراض:

تعرف على روبرت كوخ مكتشف الأمراض والأوبئة الذي يحتفل جوجل بذكرى ميلاده 1 10/12/2017 - 1:59 ص

ه

روبرت كوخ هو أول عالم أوروبي يعرف سبب الأمراض المعدية التي كانت تنهي الشعوب، حيث اكتشف كوخ بنفسه البكتيريا المسببة لمرض السل، وهو مرض يصيب الجهاز التنفسي، حيث وقف العلماء أمام هذا المرض عاجزين عن اكتشاف البكتيريا المسببة له، إلا أن روبرت الألماني عام 1883 أثبت أن هذا الميكروب يدخل إلى مختلف أعضاء الجسم، وفي نفس العام اكتشف روبرت “وباء الكوليرا” هذا الوباء الذي جاء إلى مصر من الهند عن طريق جنود الإحتلال الإنجليزي، وأدى إلى حدوث عدد كبير من الوفيات.

وفي عام 1890 كان مرض الملاريا منتشر في جميع أنحاء إفريقيا، فعمل روبرت على هذا الوباء كثيرا، وقضى وقت كبير جداً لمعرفة سبب المرض ليجد العلاج له.

الجوائز والتكريمات التي حصل عليها “روبرت كخ”:

تعرف على روبرت كوخ مكتشف الأمراض والأوبئة الذي يحتفل جوجل بذكرى ميلاده 2 10/12/2017 - 1:59 ص

*من أهم الجوائز التي حصل عليها العالم الألماني جائزة نوبل في الطب والفيزيولوجيا عام 1905 لبحوثه حول مرض السل، كما كرمته مدينة كلاوس تال على خدماته لبلده في الطب ومنحته لقب مواطن الشرف، قامت العديد من المؤسسات في مدينة كلاوس تال بتكريمه عن طريق إطلاق إسمه عليها مثل: شارع روبرت كوخ، مستشفى روبرت كوخ، مكتبة روبرت كوخ.. .


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.