تعرف على تفاصيل حادثة انفجارات بروكسيل وداعش تعلن مسئوليتها عن الحادث

أعلنت تنظيم الدولة الاسلامية في الشام العراق داعش مسئوليتها عن الحادث الذي وقع اليوم في العاصمة البلجيكية بروكسيل وأعلنت احد القنوات العالمية عن البيان الذي خرج من تنظيم الدولة الذي يقال فيه “ان العملية اتمت على احسن وجه دون تصريحات اخرى عن تفاصيل الحادثة وحذر البيان اوروبا بالعديد من الهجمات الارهابية “.

تعرف على تفاصيل حادثة انفجارات بروكسيل وداعش تعلن مسئوليتها عن الحادث 1 22/3/2016 - 12:24 م

في صباح يوم الثلاثاء 22 مارس 2016 استيقظ اليوم سكان مدينة بروكسيل البلجيكية على صوت انفجار مدوي في مطار بروكسيل الدولى وأيضاً في محطة مترو بروكسيل وقد اسفر هذا الانفجار على أكثر من 23 قتيل وأيضاً أكثر من 55 جريح وكان هذه الارقام طبقا للتقارير الاولية التي اذيعت عبر الاذاعة المحلية في بلجيكا.

ووقع التفجير في محطة مترو الانفاق التي تكون بالقرب من الحى الاوروبى الموجود به العديد من سفارات معظم دول الاتحاد الأوروبي وقد تم اغلاق جميع محطات المترو في المدينة وفقا لتصريحات مسؤول عن وكالة النقل في المدينة.

وقد صرح مدير ركز الأزمات البلجيكي في جميع وسائل الاعلام البلجيكى أن يبقوا في منازلهم وأن جميع وسائل النقل العام في المدينة قد أغلقت.

وصرحت كريستالينا جورجيفا نائب رئيس المفوضية الأوروبية أن جميع دول الاتحاد الاوروبى في حالة تأهب قصوى بعد تفجيرات بلجيكا  .

وقالت الشرطة البلجيكية أن كان هناك انفجار في مطار بلجيكا ولكن لم يغلف اى قتلى وفي تصريح لمدير مطار بروكسيل قال أن المطار يقوم باخلاء المسافرين وقال أيضا تم تعليق جميع عمليات المطار.

وقال احد شهود العيال انه سمع صوت انفجار كبير في المطار من الفندق الذي يقيم فيه وكان الساعة في حوإلى الثامنة صباحا بتوقيت بلجيكا .

وقال انه شاهد حوإلى أكثر من 20 أو 21 نقاله تنقل المصابين من داخل المطار بروكسيل إلى عربات الاسعاف.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.