تعرف على ترتيب الدول من حيث التلوث، ستفاجأ بالمركز الاول

قام موقع numbeo.com بعمل استطلاعات لزواره عن أكثر الدول تلوثا حول العالم. والجدير بالذكر أن الموقع يصدر تقريرا سنويا عن هذه الدور ويتم تغيير الترتيب وتكوينه طبقا لعدة عوامل منها نقاء الهواء ودرجة تحلية المياه وتلوث الانهار وكمية النفايات الغير مدورة والتلوث السمعي والبصري ومدي نظافة الحدائق العامة.

maxresdefault

ترتيب الدول في مطلع 2015

قام الموقع بادراج الصين في المركز الثاني بسبب التلوث الهوائي فيها لدرجة أن الصين كانت وما زالت تستورد الهواء النقي من كندا، حيث يتم تعبئة هواء مضغوط من اعالي الجبال في كندا في عبوات ضغط وتصديرها للصين بثمن 10 يورو للزجاجة الواحدة التي تبلغ من الحجم 7.7 لتر.

و كانت شركة Vitality Air صاحبة الهواء المعبأ في زجاجات قد تم تأسيسها برأس مال لا يتعدي 10000 يورو وفي اقل من شهرين بدأت الشركة في مبيعاتها في الصين، والجدير بالذكر أن الشركة تبيع معظم مبيعاتها في المدن الكبري في الصين مثل مدينة بيكين وشانجهاي.
و صرح صاحب الشركة أن أكثر من 4000 عبوة في طريقها الصين في خلال شهرين بمبيعات تزيد عن ال 100 الف يورو.

ترتيب الدول في عام 2016

pollution map
خريطة مستوي التلوث

و يبدأ الموقع استطلاعاته في مطلع عام 2016، والغريب في الامر أن الموقع قد ادرج جمهورية مصر العربية في المركز الأول من حيث الدول الأكثر تلوثا في العالم، حيث أن التلوث الهوائي والمائي قد بلغ معدلات مرتفعة أكثر من اى دولة اخرى حول العالم. و قام بادراج لبنان في المركز الثاني على خلفية الاحتجاجات التي ادلعت بها مطلع العام الحالي بسبب ازمة النفايات والعجز عن التخلص منها لدرجة أن أنهر لبنان كانت مغطاه بطبقة من النفايات.

و الفيديو التالي يوضح كل النفايات التي تواجدت في لبنان في مطلع هذا العام وقد بثته قناة CNN

الجدير بالذكر أن نتائج  التلوث في مصر وخاصة في القاهرة لها اثار بالغة الخطورة على العديد من الاثار في المدينة ; حيث أن ازمة السحابة السوداء قد اخذت في التفاقم شيءا فشيئا بسبب كثرة المصانع،  عدم اتخاذ اجراءات واضحة للحد من هذه الازمة. هذا ما دفع العديد من الاستطلاعات التي اجراها الموقع على وضع مصر في المركز الأول من ناحية التلوث.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.