تعرف على اللقاح الروسي الذي أدرجته الصحة العالمية في قائمة اللقاحات الفعالة

أوضحت قناة روسيا اليوم في خبر عاجل لها، أن العاصمة موسكو تطور لقاحاً جديداً ضد الوباء العالمي كوفيد-19، حيث قامت منظمة الصحة العالمية بإدراجه ضمن قائمة اللقاحات الواعدة للعلاج من الفيروس.

تعرف على اللقاح الروسي الذي أدرجته الصحة العالمية في قائمة اللقاحات الفعالة 1 7/4/2020 - 6:30 م

وقد أكد الدكتور ريتشارد برنان مدير الطوارئ الصحية الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، أن وباء كوفيد-19 المستجد لا ينتقل عبر الهواء، ولكن ينتقل عبر الرذاذ من خلال الشخص المصاب، أو من خلال لمس الأسطح الملوثة بالفيروس.

كما أضاف أن مدة بقاء الفيروس على الأسطح يعتمد على نوع السطح العالق به سواء كانت لمدة ساعات أو أيام، كما أشار إلى امكانية انتقال الفيروس من الحيوان للإنسان، حيث قال أن الفيروس يمكن أن ينتقل للإنسان ولم تجزم الدراسات إذا كان منتشراً أم لا حتى الأن بين الحيوانات.

وذكر في حديثه:” لدينا معدلات إصابة مرتفعة منذ انتشار الفيروس في أوروبا وأمريكا، إلا أنه في إقليم شرق المتوسط لدينا 77 ألف حالة مؤكدة، في حين آخر بلغت معدلات حالات الوفاة 4.3% وهي تقترب من معدلات الوفاة عالمياً، ما عدا إيران تصل معدل الوفاة إلى 7% والتي تعد من أول البلدان التي ضربها وباء كوفيد-19 العالمي.

وفي وقت سابق أشار إلى ضرورة تطبيق التدابير الاحترازية والوقائية، وتشجيع جميع الدول على رصد جميع مواردها المتاحة على مستوى الحكومة للسيطرة على أعداد المصابين قبل أن تتفاقم الأمور.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.