تعرف على العلاج المؤقت الذي أقرته فرنسا لمواجهة فيروس كورونا

قررت السلطات المحلية الفرنسية إعطاء أمل جديد لجميع المصابين بفيروس كورونا المستجد، حيث أقرت استخدام علاج الكلوروكين بعد أن تم منع استخدامه لعلاج المصابين بالفيروس، جاء هذا حسب ما نشرته قناة سكاي نيوز، وأكدت وزارة الصحة الفرنسية أنه يمكن استخدام العلاج بشكل مؤقت لإنقاذ حياة المرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة. 

تعرف على العلاج المؤقت الذي أقرته فرنسا لمواجهة فيروس كورونا 4 28/3/2020 - 3:36 م

تعرف على العلاج المؤقت الذي أقرته فرنسا لمواجهة فيروس كورونا 1 28/3/2020 - 3:36 م

وأوضح البروفيسور الفرنسي ديدييه راؤول، خبير الفيروسات والأمراض المعدية بمعهد المستشفى الجامعي للأمراض المعدية الفعالية الجديدة للدواء في التجارب التي أُجريت على عدد من المصابين بفيروس كورونا كوفيد-19.

تعرف على العلاج المؤقت الذي أقرته فرنسا لمواجهة فيروس كورونا 2 28/3/2020 - 3:36 م

وذكر راؤول أن الفعالية الجديدة لهذا الدواء تمنحه صفة إيجابية، بعد أن كان استعماله محصوراً على المصابين بحمى الملاريا المنتشرة في دول إفريقيا، جنوب الصحراء، حيث دفعت التطورات الأخيرة الخاصة بفيروس كورونا، العديد من الدول الإفريقية إلى استخدامه، ضد المصابين بالفيروس، لتفادي انتشاره بين سكانها.

تعرف على العلاج المؤقت الذي أقرته فرنسا لمواجهة فيروس كورونا 3 28/3/2020 - 3:36 م

وفي انتظار الإعلان عن لقاح فعال لمواجهة الفيروس الذي أصبح وباء عالمي وخطراً كبير ضد البشرية، يظل علاج الكلوروكين السلاح الأبرز لمواجهة فيروس كورونا، وهو ما يمنح المصابين بعض الأمل حتى ولو كان محدوداً بإمكانية بقائهم على قيد الحياة.