تعرف على السبب الحقيقي لاقتحام قوات الحرس الثوري الإيراني الناقلة الكورية الجنوبية

قال مالك السفينة، الثلاثاء، إن قوات الحرس الثوري الإيراني اقتحمت ناقلة نفط كورية جنوبية وأجبرت السفينة على تغيير مسارها والسفر إلى إيران، في أحدث استيلاء بحري لطهران وسط تصاعد التوترات مع الغرب بشأن برنامجها النووي.

تعرف على السبب الحقيقي لاقتحام قوات الحرس الثوري الإيراني الناقلة الكورية الجنوبية 3 5/1/2021 - 12:42 م

وكانت اسباب الغارة العسكرية يوم الاثنين على MT Hankuk Chemi مختلفة عن التفسيرات الإيرانية بأنهم أوقفوا السفينة لتلويثها مياه الخليج العربي ومضيق هرمز. ويبدو أن الجمهورية الإسلامية سعت إلى ان تزيد من نفوذها على سيئول قبل قيامها بمفاوضات بشأن مليارات الدولارات من الأصول الإيرانية التي جُمدت في بنوك كوريا الجنوبية وسط حملة ضغط أمريكية تستهدف إيران.

حيث بدأت إيران يوم الاثنين تخصيب اليورانيوم بنسبة تصل إلى 20٪ ، وهي خطوة فنية صغيرة تبتعد عن مستويات تصنيع الأسلحة بنسبة 90٪ ، في منشأة فوردو تحت الأرض. هذه الخطوة يبدو أنها تهدف إلى الضغط على الولايات المتحدة في أخر ايام إدارة الرئيس دونالد ترامب، التي كانت انسحبت من جانب واحد من اتفاق طهران النووي مع القوى العالمية، تعرف على السبب الحقيقي لاقتحام قوات الحرس الثوري الإيراني الناقلة الكورية الجنوبية 1 5/1/2021 - 12:42 م

قدم مسؤول في DM Shipping Co. Ltd. في بوسان ، كوريا الجنوبية ، والذي تحدث إلى وكالة أسوشيتد برس بشرط عدم الكشف عن هويته لأنه غير مصرح له بالتحدث إلى الصحفيين ، تفاصيل عن احتجاز Hankuk Chemi. كانت السفينة مسافرة من الجبيل بالمملكة العربية السعودية إلى الفجيرة في الإمارات العربية المتحدة عندما وصلت القوات الإيرانية إلى السفينة وقالت إنها ستقتحم.

إن القوات الإيرانية قالت في البداية إنها تريد إجراء فحص غير محدد على السفينة، كما قال المسؤول.

وأضاف المسؤول إنه عندما تحدث قبطان السفينة إلى مسؤولي أمن الشركة في كوريا الجنوبية قال، اقتحمت القوات الإيرانية المسلحة الناقلة بينما حلقت مروحية إيرانية في سماء المنطقة.

وأضاف المسؤول أن القوات طلبت من القبطان إبحار الناقلة إلى المياه الإيرانية في تحقيق غير محدد ورفضت توضيح موقفها. تعرف على السبب الحقيقي لاقتحام قوات الحرس الثوري الإيراني الناقلة الكورية الجنوبية 2 5/1/2021 - 12:42 م

وقال المسؤول إن الشركة لم تتمكن منذ ذلك الحين من الوصول إلى القبطان.

وقال المسؤول إن الكاميرات الأمنية المثبتة على السفينة التي نقلت في البداية لقطات من مكان الحادث على ظهر السفينة للشركة مغلقة الآن.

قال المسؤول إنه بعد أن فقدت الشركة الاتصال بالقبطان ، تلقت الشركة إشعار تنبيه أمني لمكافحة القرصنة ، يقترح أن القبطان قام بتنشيط نظام تحذير على متن الطائرة. وما زال من غير الواضح إذا كانت السفينة حاولت طلب مساعدة من الخارج.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.