تعرف على الدول التي يمكنك أن تعيش فيها بمبلغ 2000 دولار شهرياً

بميزانية بهذا الحجم عليك أن تقرر أولاً أين يمكنك أن تعيش في اي مناخ أو اي نوع  من المجتمعات، وعليك أن تأخذ في الاعتبار إن كنت راغبا بالمغامرة والتغيير أم أنك لاتحب تغيير طابع حياتك وتبحث عن مكان آخر مشابه نوعا إلى حياتك السابقة،  الطقس والثقافة والطبيعة  واللغة ومجتمع المغتربين كلها عوامل ستحدد أين يمكن أن تتوجه.

تعرف على الدول التي يمكنك أن تعيش فيها بمبلغ 2000 دولار شهرياً 1 13/5/2019 - 5:29 م

إليك ستة دول يمكنك العيش فيها بميزانية تعادل  2000 دولار شهريا :

           1.الأكوادور وتحديداً في مدينة  كوينكا فالمدينة مناسبة بتكلفة معيشة بهذه الميزانية  أًضافه إلى كونها مدينة آمنة جدا.

         2.نيكاراغوا تناسب ال2000 دولار كلفة المعيشة في نيكاراغوا إضافة إلى كونها أمنه جداً فهي من أكثر الدول أماناً في امريكا الوسطى حيث تكفيك ال2000 دولار للعيش كملك هناك، والمدن المفضلة لذلك هي ليون أو سان خوان ديل سور أو ماتاجالبا  وهذه المدن جميعها تشتمل على العمالة الوافدة الذين سيساعدونك في بداية حياتك هناك.

       3.كوستاريكا حيث تعد من البلدان الآمنة والمستقرة خاصة في المناطق الريفية وبمبلغ 2000 دولار ستغطي متطلبات معيشتك بشكل ممتاز رغم أن كوستاريكا ليست أرخص الدول في أمريكا الوسطى.

4.جزيرة رواتان الكاريبية ستعيش بشكل رائع بتوفر جميع وسائل الراحة والرفاهية، حيث يمكنك العيش هنا بشكل مريح جداً  والاستفادة من  مجاميع المغتربين هنا.

     5.بنما من البلدان التي يمكنك أن تعيش فيها بهذه الميزانية إضافة إلى كونها توفر هنا برنامج خصومات مكثف يوفر المال للمتقاعدين هنا من الدواء إلى السفر.

    6.البرازيل من البلدان التي يمكن العيش فيها بشكل مريح، فهي بلد ضخم ومتنوع والجنوب هو أكثر حداثة ويشابه الولايات المتحدة وكندا ثقافياً أما المدن الصغيرة في ولاية ساو باولو فتتمتع بنوعية حياة جيدة كذلك.