تعرف على اقصر فترة حكم في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية والتي لم تكن سوى 31 يوما فقط

من الجدير بالذكر أن اقصر فترة حكم شهدتها الولايات المتحدة الأمريكية والتي بلغت من الأيام واحد وثلاثون يوماً فقط وهو فترة حكم الرئيس التاسع للولايات المتحدة الأمريكية هنرى هارسون والذي لم يحكم الولايات المتحدة سوى تلك الأيام فقط بل كان أيضا ملازما لفراشه طيلة الواحد والثلاثون يوما بسبب مرضه إلى أن توفاه الله.

تعرف على اقصر فترة حكم في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية والتي لم تكن سوى 31 يوما فقط 1 21/8/2017 - 3:59 م

فترة حكم الرئيس الأمريكي هنرى هاريسون  الولايات المتحدة الامركية

يوم 4 مارس عام 1841، تم الإعلان الرسمي لفوز الرئيس التاسع للولايات المتحدة الأمريكية هنرى هاريسون والذي كان يبلغ من العمر حينها ثماني وستون عام.

تم تجهيز موكب الرئيس الأمريكي الجديد هنرى هاريسون للذهاب إلى بنسلفانيا لحفل تنصيبه وإلقاء كلمته وكان الحضور في هذا اليوم يبلغ خمسون ألف مواطن أمريكيا وهذا يعتبر أكبر حشد قد شهدته الولايات المتحدة الأمريكية منذ تنصيب الرئيس الأول جورج واشنطن حتى هنرى هاريسون، وتعتبر هذه الرحلة هي رحلة الاحتضار لهذا الرئيس الذي لم يكن يعلم أن تنصيبه في هذا اليوم سيكون بمثابه حفل وداع له.

وأثناء إلقاء الرئيس الأمريكي الجديد هنرى هاريسون كلمته أمام الحشد الأمريكي تساقطت الأمطار واشتد البرد ولكن الرئيس الجديد للولايات المتحدة الأمريكية هنرى هاريسون رفض تغطيه راسه أو ارتداء سترة واقيه من الأمطار وقد ظل صامدا تحت الأمطار والبرد القارس لمدة ساعه كاملة واحد وأربعون دقيقه وهى فتره ألقاءه لخطابه أمام حشده من مؤيديه.

وعند عودته إلى البيت الأبيض احس بتعب شديد لدرجة انه لم يتمكن من الترحيب بالضيوف الموجودين في البيت الأبيض لتهنئته على فوزه، وقد احضر الكثير من الأطباء لعلاجه ولم يتمن احد من علاجه حيث أصيب الرئيس التاسع للولايات المتحدة الأمريكية بالتهاب رئوي حاد، ولم يتمكن احد قط من علاجه، وقد حاول الأطباء الاستعانة بالطب البديل ولم تكن المحاولة ناجحه وهذا حسب ما ذكرته صحيفة ” deseretnews” الأمريكية.

وقد توفي الرئيس التاسع للولايات المتحدة الأمريكية يوم 4 أبريل لعام 1840 أي بعد واحد وثلاثون يوما فقط من تنصيبه رئيس للولايات المتحدة الأمريكية.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.