تعرف على أكثر الديانات إنتشاراً من حيث عدد المعتنقين حول العالم


ما هي أكثر الديانات إنتشاراً في العالم وأين تنتشر وكم عدد الذين يؤمنون بها؟

يوجد حوالي 4000 ديانة مختلفة حول العالم منها ديانات توحيدية يؤمن معتنقيها بتوحيد الآلهة ومنها ديانات يؤمن معتنقيها بالعادات والتقاليد السامية ومنها من يؤمنون بالله الواحد الأحد.

في التقرير التالي نستعرض ترتيب أكثر 10 ديانات إنتشاراً حول العالم وأين توجد.

  1. ديانة الشينتو 

تعتبر واحدة من أقدم الديانات في العالم ويبلغ عدد معتنقيها حوإلى ثلاثة ملايين إنسان ويعيشون كلهم في اليابان.

9. الديانة الجايينية

يبلغ عدد معتنقيها أربعة ملايين ونصف المليون إنسان، جميعهم من الهنود الذين يتواجدون في الهند أو في الولايات المتحدة ولا يؤمن أصحاب الديانة الجايينية بوجود إله محدد، بل يقدسون العادات والتقاليد السامية ويركزون القيم الهادفة للسلام.

8. الديانة الكونفشيوسية 

تعتبر واحدة من الأفكار أو المعتقدات القديمة التي توارثها المجتمع الصيني، وتهتم الديانة بتنقية النفس من الشرور وتركيز السلام الداخلي النفسي.

ويفوق عدد المؤمنين بها الستة ملايين صيني وتعتبر من أشهر الديانات في الصين بالرغم من قلة عدد المؤمنين بها.

7. الديانة البهائية 

لا تعتبر من الأديان السماوية لكنها تقوم على مبدأ التوحيد، ويؤمن أصحابها بوجود إله واحد وهو الله سبحانه وتعالى، وتأسست الديانة في بلاد فارس في القرن ال 19 ويؤمن بها سبعة ونصف مليون شخص يتركزون في الولايات المتحدة.

  1. الديانة اليهودية

أول الديانات السماوية والتي كلف الله سبحانه وتعإلى بها النبي موسى عليه السلام، وهي من الديانات التوحيدية التي يؤمن أصحابها بوجود الله ونبيه موسى.

تتفق في كثير من الأشياء مع الديانة الإسلامية مثل تحريم لحم الخنزير وختان الذكور وتتشابه إلى حد ما مع شعائر الصلاة مع الإسلام.

يوجد حوالي 15 مليون يهودي حول العالم يتركز أغلبهم في الولايات المتحدة.

  1. الديانة السيخية

تدعو السيخية إلى مبدأ التوحيد ومنع تعدد الآلهة وترسيخ القيم الإجتماعية الحسنة، يؤمن بها 25 مليون شخص.

  1. الديانة البوذية 

إشتقت قديماً من الديانة الهندوسية، أسسها الراهب “بوذا”وانتشرت في شمال الهند أما الآن فهي الديانة الأكثر إنتشاراً في كل من الهند وكوريا والفلبين وسريلانكا والصين ويؤمن بها حوالي 375 مليون إنسان.

  1. الديانة الهندوسية

هي ثالث أشهر الأديان في العالم وتنتشر بشكل أساسي في الهند والنيبال ويؤمن بها أكثر من 850 مليون إنسان، كما تعتبر أقدم ديانة على وجه الأرض حيث تعود للقرن الخامس عشر قبل الميلاد ولا تزال باقية حتى يومنا هذا.

  1. الإسلام 

الإسلام هو آخر رسالة سماوية، حيث جاءت الرسالة على يد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، ويصل عدد المسلمون الآن في العالم لأكثر من مليار مسلم حول العالم.

وينتشر الإسلام في كل العالم وأقل مناطق تواجد المسلمين هي أمريكا اللاتينية.

أولاً: الديانة المسيحية

الديانة المسيحية هي أشهر الديانات حول العالم وأكثرها إنتشاراً حول العالم حيث يبلغ عدد المسيحيين حول العالم 2 مليار إنسان، ويتواجد المسيحيين في كل مكان في العالم تقريباً.

إسمع الخبر بدلاً من قراءته: https://youtu.be/S6HR6PJEt-A


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.