تعرف على أشهر الفنانين التشكيليينو الرسامين العالميين على مر التاريخ، فنانون صنعوا التاريخ

يعد الفن هو اللغة التي تخاطب القلوب قبل العقول، ويلعب الفن بجميع اشكاله دوراً هاماً في تسيير الإعلانات وشتى مجالات الحياة اليومية.

الفن هو موهبة ربانية قبل كل شيء، وتتنوع أشكال الفن بين فن صوتي مثل الغناء وفن مسرحي وفن ارتجالي وغيرها من أنواع الفنون المختلفة.

في المقال التالي سنتحدث عن النوع الأكثر رواجاً وقيمة من أنواع الفنون، وهو فن الرسم وسنتحدث أيضاً عن أفضل وأكثر الفنانين التشكيليين شهرة على مدار التاريخ.

الرسم هو واحد من أكثر الفنون عراقة، بدليل ان الإنسان مارس الرسم منذ قديم الزمان في جدران الكهوف، وفي هذا المقال ستتعرف على فنانين صنعوا التاريخ برسوماتهم التي تعرض اليوم في المتاحف وتقدر أسعارها بملايين الدولارات.

دافينشي:

ليوناردو دي سير بيرو دا فينشي، رسام ونحات ومهندس إيطالي المولد، ولد دافينشي في 15 أبريل من عام 1452 وتوفي عام 1519 ويعتبر أشهر الرسامين في التاريخ.

لوحة الموناليزا الشهيرة هي أشهر أعمال الرسام الإيطالي، ويقدر عدد زوار متحف اللوفر بغرض رؤية اللوحة سنوياً في فرنسا بأكثر من 6 ملايين زائر، واللوحة تعتبر ملكاً للحكومة الفرنسية وهي محفوظة خلف لوح زجاجي واقي للرصاص، يقدر ثمنها بأكثر من 750 مليون دولار أمريكي.

بابلو بيكاسو:

يعد بيكاسو أشهر رسام في اسبانيا، ومن المعروف عن بيكاسو أنه ابتكر نوعاً جديداً من أنواع الفن في القرن الـ 20، وهو طريقة الرسم التكعيبية، ومن أشهر أعمال الفنان لوحة “الجيرنيكا” التي رسمها الفنان بعد غزو الالمان لإسبانيا عام 1937 وتصور اللوحة أعداداً من البشر مقطعين لأشلاء.

فنسنت فان غوك:

رسام وفنان تشكيلي هولندي، ولد فان غوك في هولندا وعاش سنوات من المرض العقلي الذي عانى منه واستوحى منه أغلب اللوحات التي رسمها، يذكر إن فنسنت قام بقطع جزء من أذنه اليسرى ليهديها صديقته.

توفي فنسنت عام 1890 منتحراً بعد اطلاقه رصاصة على صدره، وكانت آخر كلماته هي أن الألم سيستمر للأبد، ويذكر بأنه شخص بالصرع وبالاكتئاب الحاد.

أشهر اعماله لوحة السماء المزينة بالنجوم، ورسم فنسينت اللوحة من نافذة غرفته الصغيرة، ورسم فنسنت لوحة لغرفته الصغيرة أيضاً.

كليود مونييه:

رسام وفنان تشكيلي فرنسي مولود عام 1840، مؤسس حركة الفن الانطباعية التي تأسست عام 1919.

يصل سعر اغلب اللوحات التي قام برسمها إلى 30 مليون دولار أمريكي.

أشهر اعماله لوحة انطباع شروق الشمس، ورسمت اللوحة عام 1872

مايكل انجلو:

رسام ونحات إيطالي، ولد في عصر دافينشي وكان المنافس الأول له، يشتهر انجلو بأنه يقوم بنحت الأجساد البشرية العارية وترتكز أغلب أعماله من رسم ونحت تحت هذا المفهوم.

من أشهر أعماله لوحة سفر التكوين والتي تعبر عن بداية الخلق بحسب معتقدات الديانة المسيحية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد