تطورات الطائرة الأوكرانية المنكوبة: الصاروخ الأيراني ضرب قمرة القيادة في الطائرة مما أدى لموت الطيارين على الفور

قال أحد المسؤولين الأمنيين البارزين أن الطيارين الذين كانوا على متن الطائرة الأوكرانية ماتوا على الفور,وقال (أوليسكي دانيللوف) أن الصور تظهر أن قمرة القيادة أصيبت من الجانب مما أدى لمقتل الطيارين على الفور.

تطورات الطائرة الأوكرانية المنكوبة: الصاروخ الأيراني ضرب قمرة القيادة في الطائرة مما أدى لموت الطيارين على الفور 1 12/1/2020 - 9:53 م

وقال مسؤول أمني أن الطيارين لقوا حتفهم على الفور في لحظة ضرب الطائرة قبل أن ترتطم الطائرة على الأرض مما أدى لمقتل الركاب ال176جميعهم.

كانت الطائرة متجهة ألى العاصمة الأوكرانية (كييف)وبعد ساعات من أقلاعها من مطار (الأمام الخامنئي)أطلقت أيران وابلآ من الصواريخ قاصدة بذلك أهدافآ أميركية في العراق,وبعد النفي المتكرر للتسبب في الحادثة أعلن الرئيس الأيراني حسن روحاني يوم السبت، أن القوات الأيرانية قامت بأطلاق الصواريخ على الطائرة المدنية معتقدين أنها طائرة مقاتلة أمريكية ليعتذروا بعدها عن الحادثة,وذكروا أيضآ انه ستتم محاكمة المتورطين في القضية.

هذا وقد صرحوا في بيان آخر-ملقين اللوم على الولايات المتحدة الأمريكية “عدوانية الولايات المتحدة الأمريكية في المنطقة جعلت الجنود يشعرون بالقلق”.

وقال وزير الخارجية محمد جواد ظريف “الخطأ البشري في وقت الأزمة الناجمة عن المغامرة الأمريكية أدى ألى كارثة”.