تركيا توقف دخول السوريين أراضيها


فى الظروف التى تمر بها البلاد العربية والاسلامية فى العالم وخاصة سوريا وما تمر به من حروب وازمات داخلية فلقد صرحت السفارة التركية فى دولة الإمارات العربية وخاصة في إمارة دبي أن دولة تركيا ستقوم بالبدء فى اخذ كافة الإجراءات وما يستلزم لفرض تأشيرة دخول للسوريين .
وبعد ان ثار الجدل والاشاعات التى تخص تلك الموضوع وما ان كان هذا الموضوع جدي ام لا .

349-1 1405638283331749200
فقلد صرح المتحدث الرسمي لمكتب القنصل العام في دولة الامارات الشقيقة بدبي أن يوم الجمعة الموافق 8 من الشهر القادم بداية العام الجديد 2016 سيتم البدء بتنفيذ هذا القرار وعدم دخول اى سوري الإ بتأشيرة الى الأراضي التركية .
جاء هذا البيان الذي آثار جدلا واسع النطاق خاصة بين السوريين مطلع الشهر الجاري للحد من الهجرة الكثيرة من قبل دولة سوريا الى تركيا .
فيما تحصل بعض من وكالات الأنباء الألمانية على نسخة سليمة من وثيقة تم اعتمادها من رئيس الوزراء التركي أحمد داوود أوغلو وذلك كان فى اللقاء الذي كان مع ممثلي كبار دول الإتحاد الأوربي المقام في بروكسل وتم الإشارة فى هذه الوثيقة الى انه سيبدأ العمل فى تنفيذ القرار بداً من 8 من يناير المقبل فى العام الجديد 2016 .

جاء ايضا في الوثيقة أن دولة تركيا ترغب فى التعاون مع اليونان من قبل قوات حرس السواحل وذلك لنفس السبب وهو الحد من الهجرة الكثيرة الى تركيا من قبل السوريين اللاجئين من السواحل اليونانية .

أزمة اللاجئين السورين فى تركيا أصبحت عبئا كبيرا على الدولة مما أدي الى تعاون تركيا مع الإتحاد الأوربي وذلك لتخفيف هذه الأزمة بالنسبة لتركيا .
وبالنظر الى الإتحاد الأوربي فإنه عازم على منح تركيا 3 مليارات يورو وذلك للمساعدة على مواجهة تلك الأزمة الراهنة التى يعبر عنها ب( أزمة اللآجئين ) .


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.