تركيا تنشر تسجيلات لأول مرة عن علاقة خاشقجي بخطيبته «جنكيز» قبل اختفائه بالقنصلية

نشرت صحيفة «خبر» التركية صباح اليوم السبت معلومات تفيد شراء الصحفي السعودي جمال خاشقجي شقة في منطقة توباكابي بمبنى في مدينة إسطنبول، وذلك قبل حادثة اختفائه في القنصلية السعودية بنحو 7 أيام فقط، وقد أظهرت كاميرات المراقبة في تسجيلاتها تحركات جمال خاشقجي وخطيبته خديجة جنكيز في تلك الفترة.

جمال خاشقجي وخطيبته خديجة جنكيز2

جمال خاشقجي يشتري شقة قبل اختفائه بـ7 أيام

وأظهرت التسجيلات جمال خاشقجي وهو يخرج الساعة 4:57 فجر يوم الثلاثاء الذي اختفي فيه، من المبنى ليستقبل خديجة جنكيز «خطيبته»، وأظهرت الكاميرات دخوله بعد ذلك ومعه خديجة الساعة 4:58 صباحا، ثم أظهرت الكاميرات دخولهما للمبنى في تمام الساعة 12:17.. وفي يد خديجة حقيبة يد.
وكان ذلك بعد شراء خاشقجي للشقة التي في مدينة اسطنبول بـ7 أيام.

اختفاء خاشقجي بعد دخوله القنصلية

في نفس هذا اليوم «الثلاثاء الموفق 2 أكتوبر 2018»، دخل جمال خاشقجي القنصلية السعودية لبلاده في اسطنبول للحصول على أوراق ومعاملات تتعلق بزواجه من المواطنة التركية خديجة جنكيز، التي كانت معه في نفس الفيديو، وكان ذلك في تمام الساعة 13:14 أثناء دخوله القنصلية، ومن بعدها اختفي وفُقِدَ أي أثر له، حتى أعلنت المملكة العربية السعودية مساء أمس الجمعة بيانا صدر فيه عن النائب العام السعودي سعود بن عبد الله أن خاشقجي التحقيقات الأولية في قضيته، أظهرت أنه دخل في جدال مع موظفي القنصلية والبالغ عددهم 18 موظفا، إلى أن وصل الجدال إلى شجار واشتبكات بالأيدي ما أدى إلى وفاته.

جمال خاشقجي وحده
جمال خاشقجي وحده
جمال خاشقجي وخطيبته خديجة جنكيز
جمال خاشقجي وخطيبته خديجة جنكيز
جمال خاشقجي وخطيبته خديجة جنكيز2
جمال خاشقجي وخطيبته خديجة جنكيز2

العاهل السعودي يستبعد مسئولين ويأمر بالتحقيق مع الموقوفين

وعلى إثر ذلك أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أمرا ملكيا باستبعاد وإعفاء نائب رئيس الاستخبارات العامة أحمد عسيري، وإعفاء المستشار بالديوان الملكي سعود القحطاني من منصبيهما، والتحقيق مع الموقوفين على ذمة القضية ويبلغ عددهم 18 شخصا جميعهم سعوديون.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.