تركيا: تلقى قادة انقلاب 2016 عدة أحكام بالسجن مدى الحياة

قضت محكمة تركية بسجن 337 شخصا ، بينهم طيارون ومدنيون ، مدى الحياة في واحدة من أكبر المحاكمات الناجمة عن محاولة الانقلاب الدموية عام 2016 ضد الرئيس رجب طيب أردوغان.

تركيا: تلقى قادة انقلاب 2016 عدة أحكام بالسجن مدى الحياة 1 26/11/2020 - 2:26 م

وبحسب وثيقة قضائية حصلت عليها وكالة فرانس برس من مصادر قضائية ، فقد أدين المتهمون بجرائم من بينها القتل العمد وانتهاك الدستور ومحاولة اغتيال الرئيس.

ومن المقرر نشر الحكم الكامل في وقت لاحق يوم الخميس. وقالت وكالة أنباء الأناضول الرسمية إن 365 محتجز بالفعل على ذمة المحاكمة.

الأحكام الصادرة يوم الخميس هي تتويج لمحاكمة بدأت في أغسطس 2017 وتضم ما مجموعه 475 مشتبهاً بهم ، وتتركز حول الأحداث في قاعدة أكينجي الجوية بالقرب من أنقرة.

قُتل أكثر من 250 شخصًا في 15 يوليو 2016 عندما استولى جنود مارقون على طائرات حربية وطائرات عمودية ودبابات وسعى للسيطرة على مؤسسات الدولة والإطاحة بالحكومة.

وكانت المحاكمة هي الأبرز بين عشرات القضايا التي استهدفت آلاف الأشخاص المتهمين بالتورط في محاولة الانقلاب ، التي ألقت أنقرة باللوم فيها على أنصار رجل الدين فتح الله غولن المقيم في الولايات المتحدة.

وتم اتهام قائد القوات الجوية السابق أكين أوزتورك وآخرون غيرهم في قاعدة أكينجي الجوية بقيادة الانقلاب وقيامهم بقصف المباني الحكومية بما في ذلك قصف البرلمان ومحاولة قتل الرئيس أردوجان.

احتُجز قائد الجيش التركي آنذاك ووزير الدفاع الآن ، خلوصي أكار ، وقادة آخرون لعدة ساعات في القاعدة الجوية ليلة الانقلاب.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.