تركيا تتعرض لزلزال بقوة 5 ريختر وآخر بقوة 4.6 على الحدود الإيرانية

تركيا تتعرض لزلزال بقوة 5 ريختر وآخر بقوة 4.6 على الحدود الإيرانية 1 26/2/2020 - 2:07 م

تركيا تتعرض لزلزال بقوة 5 ريختر وآخر بقوة 4.6 على الحدود الإيرانية 2 26/2/2020 - 2:07 م

تعرضت منطقة شرق تركيا لهزة أرضية ضربت المنطقة بقوة خمس درجات على مقياس ريختر وذكرت وكالة بلو مبرج بأن نقطة مركز الزلزال كانت على عمق عشرة كيلو متر وذلك وفقًا للتقرير عن المركز الأورو متوسطي لرصد الزلازل، حيث كانت النقطة الرئيسية للزلزال عند خط الطول الشمالي رقم 38j 24  وشرقًا عند النقطة 83j 81 وتشير الوكالة الألمانية بأنه لم يتم وقوع أي ضحايا أو خسائر مادية خلال تلك الهزة الأرضية.
وقد تعرضت ولاية ” وان ” التركية لعدة هزات أرضية يوم الأحد الماضي وتسبب الزلزال الواقع بالولاية في مقتل تسعة أشخاص وإصابة 37 آخرون، كما تعرضت محافظة تركيا واقعة على الحدود  مع إيران إلى ضربات أرضية متزامنة مع زلزال مدينة وان.
يذكر أنه في وقت سابق من العام الجاري شهد شرق تركيا هزات أرضية عنيفة أدت لمقتل 41 شخص فيما بلغ عدد المصابون نخو 1600 شخص.
وفي نفس السياق شهدت مدينة “خوي ” الإيرانية الواقعة على الحدود الإيرانية التركية صباح اليوم هزة أرضية بلغت قوته الـ 4.2 على مقياس ريختر وذلك وفقًا للبيان الصادر عن إدارة الكوارث والطوارئ التركية وبلغ عمق الهزة الأرضية نحو الـ 7 كيلو متر تحت سطح الأرض، ولم يذكر إلى الآن أي بيان بشأن وقوع ضحايا ومصابين من عدمه.
ووفقًا للبيان الصادر عن وزارة البيئة التركية فقد لاقى تسعة أشخاص مصرعهم من بينهم أربعة أطفال وأصيب قرابة المائة الشخص وذلك في الأماكن القريبة من الحدود الإيرانية.
يذكر أن الحدود الإيرانية التركية واقعة على خط صدع رئيسي مما يجعل هذه المنطقة من أكثر المناطق في العالم تعرضًا للهزات الأرضية والزلازل.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.