قيامة ارطغرل الحلقة 122 الجزء الخامس Diriliş Ertuğrul وتردد القنوات الناقلة


ننشر لكم الآن وعبر تلك المقال تردد القنوات الناقلة لأولى حلقات المسلسل التاريخي “قيامة ارطغرل” المسلسل الذي ينتظره الجميع حول العالم وسوف يتم عرض عليكم في منتصف شهر أكتوبر الجزء الخامس من المسلسل، تدور أحداث المسلسل في الحقبة الزمنية للقرن الثالث عشر، المسلسل يعرض بداية نشأة الدول العثمانية، فضلا على تجسيد سيرة القائد “ارطغرل” قائد قبيلة كابي، وهو والد القائد عثمان الأول المؤسس الفعلي للدولة العثمانية، ويعرض الجزاء الخامس يوم الأربعاء الموافق 7 نوفمبر ونقوم الآن بعرض عليكم كافة القنوات الناقلة له والترددات من أجل المتابعة لأحداث المسلسل.

القنوات الناقلة لمسلسل قيامة ارطغرل الجزء الخامس

وهناك عدة قنوات تنقل المسلسل بشكل مباشر بعد عرضه على القناة الرئيسية trt التركية  ومنها من يقوم بعرض المسلسل مترجم للغة العربية، القنوات مجهزة بشكل بسيط من أجل التعرف على الترددات الخاصة بها، بالإضافة إلى تحديد الأقمار الصناعية المختلفة.

القناةالترددمعدل الترميزالاستقطابالقمر الصناعي
تردد قناة قطر 1097127500عموديالنايل سات
تردد قناة دعوة1072727500عمودينايل سات
تردد قناة اليرموك1167827500عمودينايل سات
تردد قناة فور شباب1131627500أفقينايل سات
تردد قناة الشرق1113727500عمودينايل سات
تردد قناة وطن1101227500أفقينايل سات
تردد قناة TRT 1 التركية11042
10928
8400
30000
عموديتركسات
يوتلسات
موعد عرض قيامة ارطغرل
موعد عرض قيامة ارطغرل

توقعات أحداث الجزء الخامس من قيامة ارطغرل

ونتوقع معكم أحداث الجزء الجديد ويمكنكم من خلال التعليقات مشاركتنا التوقعات

  • ومن المتوقع ظهور بماسي وترغوت وارطغرل في مرحلة عمرية أخرى عن الجزء السابق.
  • من المتوقع أيضًا استشهاد الجنود ومن بينهما سنغور في أحداث الجزء الجديد.
  • من المتوقع أيضًا موت الأم هيماها في بداية أحداث الجزء الخامس.
  • ومن المتوقع ظهور الأطفال الصغيرة التي كانت تتواجد في الجزء الرابع بمراحل عمرية أكبر فقد يكون هناك في تغير الممثلين في تلك الأدوار.

موقع النور لعرض أرطغرل Diriliş Ertuğrul

ويذكر أن موقع النور الإلكتروني له حق بث المسلسل مترجم ومدبلج للغة العربية على الإنترنت وذلك بعد أن يتم عرضه على القناة التركية تي ار تي التركية بشكل مباشر، ويتم عرض المسلسل في تمام الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة في يوم الخميس اليوم التالي لعرض المسلسل على قناة تي ار تي التركية TRT.

قد يهمك معرفة.. موعد الحلقة الجديدة من المسلسل التاريخي قيامة ارطغرل

صور من أحداث الأجزاء السابقة من مسلسل “قيامة ارطغرل”

مسلسل قيامة ارطغرل
مسلسل قيامة ارطغرل
قيامة ارطغرل
قيامة ارطغرل
موعد عرض قيامة ارطغرل
موعد عرض قيامة ارطغرل
قيامة ارطغرل
قيامة ارطغرل

ومن المميز أن العمل إنتاج ضخم قوي يتميز بالواقع التاريخي الممزوج بالدراما التركية والحبكة الدرامية التي تجذب المشاهدين، وكذلك على مدار الأربعة أجزاء السابقة.

موعد عرض قيامة ارطغرل

وسوف يتم عرض المسلسل غدًا في تمام الساعة الثامنة بتوقيت تركيا على القناة التركية trt باللغة التركية وسوف يتم عرض المسلسل باللغة العربي على موقع النور تي في بعد العرض الحصري ب24 ساعة.

نبذة تاريخية عن المسلسل

المسلسل يعرض في الحقبة الزمنية في القرن الثالث عشر، يعرض قصة حياة غازي يدعى ارطغرل، فهو من أوائل من صمم الدولة العثمانية وقد عُرض الجزء الأولى في عام 2014، وقد حقق نجاح ساحق في عالم الدراما التركية التاريخية، وإلى الآن وهو ما زال يتابعه الكثير من أنحاء العالم، وفي انتظار عرض الجزء الجديد، ويذكر أن حياة ارطغرل لم يكن لها وثائق معتمدة حتى الآن وأن كل ما ورد من الكتابات العثمانية في تلك الوقت ترجع أصولها للقرن الخامس عشر ميلاديًا، ولكن القصة تأخذ مسيرة القصص الأسطورية، وذلك لعدم وجود تفاصيل كافية عن حياة تلك البطل في هذه الحقبة الزمنية، وذلك بعد أن تم حرق كافة الدواوين والوثائق المهمة التي كانت ترصد هذه الحياة في تلك الحقبة الزمنية.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.