ترامب يواجه الحكم النهائي للكونجرس ويتعهد بالانتقام من مايك بنس إذا لم يقلب فوز جو بايدن

ستصل حملة دونالد ترامب غير العادية لإلغاء الانتخابات الرئاسية إلى ذروتها اليوم الأربعاء حيث يجتمع الكونجرس للتصديق على فوز جو بايدن بالهيئة الانتخابية في جلسة مشتركة بقيادة نائب الرئيس مايك بنس.

ترامب يواجه الحكم النهائي للكونجرس ويتعهد بالانتقام من مايك بنس إذا لم يقلب فوز جو بايدن 3 6/1/2021 - 9:31 ص

لن تكون الإجراءات الروتينية النموذجية سوى “أي شيء”، حيث تخطط مجموعة من 13 عضوًا جمهوريًا مارقًا في مجلس الشيوخ بقيادة تيد كروز وجوش هاولي لتقديم اعتراضات عندما تصل نداء الأسماء الأبجدية إلى ولاية أريزونا التي تقع في ساحة المعركة

من المؤكد أن تفشل هذه المحاولة الطويلة، حيث هُزمت من قبل أغلبية الحزبين في الكونجرس المستعدين لقبول فوز بايدن الانتخابي 306 إلى 232 على ترامب. ترامب يواجه الحكم النهائي للكونجرس ويتعهد بالانتقام من مايك بنس إذا لم يقلب فوز جو بايدن 1 6/1/2021 - 9:31 ص

من المتوقع أن يبذل زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل جهدًا أخيرًا لثني أعضاء حزبه عن متابعة مؤامراتهم المنكوبة عندما يلقي خطابًا في وقت مبكر من اليوم.

قالت مصادر مطلعة على خطط ماكونيل لـ Axios إن خطابه سوف يدور حول خوفه من أن الاعتراضات ستمزق حزبه من خلال إجبار الجمهوريين على الاختيار بين دعم الديمقراطية وإبعاد شخصية مؤثرة بشكل كبير في الحزب الجمهوري المتمثلة في ترامب.

في غضون ذلك ، علق ترامب آماله على بنس، مدعيا بشدة أن نائب الرئيس يمكنه بمفرده إلغاء نتائج الانتخابات خلال إجراءات يوم الأربعاء – ونفى تقريرًا بأن بنس أخبره أن ذلك غير ممكن.

أصدر ترامب بيانًا متحديًا مساء امس الثلاثاء بعد أن ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن بنس أخبره خلال مأدبة غداء أنه ليس لديه سلطة دستورية لـ “ إلغاء تصديق ” قوائم ناخبي الولايات عندما يرأس الكونجرس للتصديق على نتيجة الانتخابات. ترامب يواجه الحكم النهائي للكونجرس ويتعهد بالانتقام من مايك بنس إذا لم يقلب فوز جو بايدن 2 6/1/2021 - 9:31 ص

لكن ترامب وصف هذه “ بالأخبار الكاذبة ” ثم حدد خطة استثنائية إما لجعل المجالس التشريعية في الولايات الجمهورية ترسل ناخبي ترامب – أو تحويل الانتخابات إلى الكونجرس بموجب التعديل الثاني عشر، والذي قد يصوت بعد ذلك لترامب.

أفاد مراسل البيت الأبيض في شبكة ABC News، جون كارل، أن ترامب “ مستعد لملاحقة بنس وملاحقته بقوة ” إذا لم يقف في الصف وألغى الانتخابات في الجلسة الخاصة للكونجرس التي تبدأ في الساعة الواحدة بعد ظهر اليوم الأربعاء.

أشار ترامب إلى غضبه العام في بيانه مساء الثلاثاء.

وإلغاء التصريح بأن “النتائج ستغرق البلاد في أزمة دستورية، لكن ترامب زعم أن بنس كان على” اتفاق تام “على أن” لديه القدرة على التصرف “.

أدى بيان ترامب إلى زيادة التوتر علنًا مع بنس بعد حملة الضغط التي استمرت في السر منذ أسابيع وانفجرت في الجمهور ليلة الاثنين في تجمع ترامب في جورجيا، ثم على تويتر يوم الثلاثاء.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.