ترامب يهدد المكسيك باستدعاء الجيش الأمريكي وإغلاق الحدود وقطع المساعدات المالية

هدد دونالد ترامب الرئيس الأمريكي اليوم الخميس السلطات المكسيكية بأنه سوف يغلق الحدود معها ويستدعي الجيش ويرسله للحدود إذا لم تتمكن من إيقاف سيل المهاجرين المتدفق إلى الولايات المتحدة من أمريكا الوسطى من خلالها.
ونشر الرئيس الأمريكي على صفحته الشخصية في موقع التغريدات تويتر: «يجب مطالبة المكسيك بوقف ما يتدفق من مهاجرين عبر أراضيها وإن لم تكن قادرة على ذلك سأستدعي الجيش الأمريكي وسأغلق الحدود الجنوبية معها».

ترامب يهدد المكسيك

ترامب يحذر المكسيك

وانتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سابقا المكسيك في عدم تمكنها من وقف سيل المهاجرين إلى الولايات المتحدة في هجرة غير شرعية عبر أراضيها، كما كرر ترامب وعده الانتخابي بأن المكسيك مسئولة عن الجدار المزمع على الحدود مع الولايات المتحدة وستدفع ثمن تكلفة الجدار.

هجرة غير شرعية للولايات المتحدة عبر الأراضي المكسيكية

وجدد ترامب الرئيس الأمريكي تهديداته للمكسيك بأنه سيقطع المساعدات المالية لجميع دول أمريكا الوسطى، والمسئولة الأولى عن الهجرة غير الشرعية للولايات المتحدة، وهي الهجرة القادمة من هندوراس وعبروا السلفادور وغواتيمالا.

ترامب يحذر من دخول العناصر الإجرامية والمخدرات

وغرد ثانية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب: «اقتحام الولايات المتحدة من خلال الحدود الجنوبية لعبور الكثير من العناصر الإجرامية والمخدرات، وهي الأكثر أهمية بالنسبة لي بصفتي المسئول ورئيس الولايات المتحدة الأمريكية».

ترامب يهاجم الحزب الديمقراطي

وهاجم ترامب أعضاء الحزب الديمقراطي الذين يريدون ويساعدون على فتح الحدود الأمريكية مع المكسيك من الجنوب.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليقات
  1. Avatar of أشرف ركن الدين
    أشرف ركن الدين يقول

    ربنا يسترها.. نتمى صلاح أحوال جميع البلاد