دونالد ترامب ينتصر على المسلمين في قرار مثير للجدل!

دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الـ 45 المثير للجدل والذي كان قد روج خلال الحملة الإنتخابية سياسات معادية إلى المسلمين بمنعهم من الهجرة للولايات المتحدة آملاً بذلك إستقطاب الناخبين في إنتخابات الرئاسة الأمريكية 2016.

دونالد ترامب ينتصر على المسلمين في قرار مثير للجدل! 2 5/12/2017 - 11:30 ص

وقد أصدرت المحكمة العليا أمراً يقضي برفع الحظر الجزئي على دخول المسلمين لأمريكا ليبدأ سريان القرار بحظر رعايا 6 دول إسلامية تشاد وإيران وليبيا والصومال وسوريا واليمن بالإضافة لكوريا الشمالية،  ويشكل هذا الحكم مؤشراً على إنفاذ القانون الرئاسي الصادر عبر قرار من  من الرئيس دونالد ترامب في 27 يناير كانون الثاني.

دونالد ترامب ينتصر على المسلمين في قرار مثير للجدل! 1 5/12/2017 - 11:30 ص
ترامب

رفع الحظر الجزئي على قانون منع هجرة المسلمين لأمريكا

وقال إثنان من القضاة المؤيدين للحظر، أن هذه سياسية الحظر قد تنفذ بشكل كامل حتى بمواجهة التحديات القانونية ضدها في طريق المحاكم. ولا يعني أن الحكم قبلت الحظر كدستور في البلاد، لكنها تجد قناعة بحجة ترامب بشأن الحكم ضد قرار الحظر بأنه ليس ضرورياً.

ويعد القرار أنتصارا لترامب في سياسته ضد المسلمين وضربة لمناصري مكافحة التمييز ما ينذر بحدوث تظاهرات واسعة كالتي أندلعت عندما أصدر ترامب قراره بحظر دخول المسلمين للولايات المتحدة.

ورفض المركز التقدمي للحقوق الدستورية حكم المحكمة العليا في بيان:لن نسمح بأن يكون هذا الوضع الجديد طبيعياً، ومهما تقول المحاكم فإن الحظر الإسلامي غير إنساني وتمييزي، ويجب أن نثبت أننا نرفض وسنقاوم سياسية التخويف والعنصرية المعادية للمسلمين.

وستعقد محكمه الاستئناف التاسعة التي يوجد مقرها في سان فرانسيسكو ومحكمه الاستئناف الامريكيه الرابعة في ريتشموند بولاية فرجينيا، للنظر حول شرعيه الحظر هذا الأسبوع.

وكانت المحكمة العليا رفضت طلب إدارة ترامب رفع الحظر على أمريين قضائيين فرضتهما محكمة جزئية بوقف الحظر جزئياً، وهو القرار المثير للجدل الذي سعى ترامب لتنفيذه بعد أسبوع من توليه الرئاسة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.