ترامب يقيل وزير العدل الأمريكي جيف سيشنز  Jeff Sessions


أقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزير العدل جيف سيشنز ( Jeff Sessions) يوم الأربعاء، في خطوة ينظر لها ان رئيس البيت الأبيض ماضياً في وضع حد للتحقيقات المكثفة حول تدخل روسيا في الإنتخابات الأمريكية قبل عامين. وأعلن دونالد ترامب أن كبار الموظفين ماثيو ويتاكر سيحل مكان وزير العدل المستقيل إلى حين  ترشيح وزير عدل دائم في وقت لاحق” للولايات المتحدة.

الديمقراطيين وغيرهم أثارهم إقالة سيشنز متعهدين بالتحقيق حول إذا ما كان ترامب يسعى بإقالته لكبح  تحقيقات روبرت مولر. 

وقال Elijah E. Cummings العضو البارز في لجنة مجلس النواب للرقابة والإصلاح الحكومي، بأن على الكونغرس فتح تحقيق لمعرفة خلفية الإقالة والتأكد من عدم تدخل ماثيو ويتيكر (Matthew Whitaker) في جميع جوانب التحقيق، وضمان وزارة العدل سير سلامة التحقيقات.

لماذا يشعر ترامب بالقلق من جيف سيشنز Jeff Sessions

وكانت علاقة ترامب مع سيشنز متوترة بعد إعلان الأخير تنحيه عن التحقيقات الذي يجريها  المحقق الخاص روبرت مولر حول تدخل روسيا في حملة ترامب الرئاسية في الولايات المتحدة، والذي أوكل سيشنز لنائبه تولي مهامه حينها.

مواضيع قد تهمك:

 البنتاغون يعطي الهاكرز ضوء أخصر لهجوم سيبراني ضد روسيا

وسبق لترامب توجيه طلب لسشنز بوقف تحقيقات مولر روبرت مولر حول التدخل الروسي في الإنتخابات الأمريكية.

وقال شخص مقرب من وزير العدل للواشنطن بوست إن سيشنز يشاطر ترامب الشعور بالإحباط من وتيرة التحقيق حول تدخل الروس، وإنه يرغب في إنهاءه التحقيق لكنه بدوره حافظ على حماية سلامة التحقيقات إذ يرى ان ذلك في مصلحة الولايات المتحدة فنتائج التحقيق تعطي مصداقية أكثر للحزب الجمهوري.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.