ترامب يغرد: اضربوا تركيا.. والعدوان التركي على سوريا يخلف 17 قتيلا مدنيا

أذاعت قناة العربية الفضائية منذ قليل خبرا عاجلا يفيد مقتل 17 مدنيا ، نتيجة العدوان التركي على الأراضي السورية في شمال شرق سوريا، وبعد تحدي رجب طيب أردوغان للرئيس الأمريكي دونالد ترامب وشن ضربات جوية أسفرت عن مقتل الكثير.
هل قرأت هذا؟
من هو الحارس الشخصي الجديد للملك سلمان بن عبدالعزيز؟



أردوغان يعلن العدوان على سوريا

وأعلن أردوغان، أمس الأربعاء، أن تركيا تبدأ في تنفيذ عدة عمليات عسكرية على شمال شرق سوريا ، مع تصريح لأحد المسئولين الأتراك عن البدء بضربات جوية ثم الدعم بنيرات المدافع.



قصف جوي ومدفعي

ونشرت وكالة سانا السورية الرسمية، ما يفيد بدء القوات التركية العدوان على منطقة رأس العين ، وأكدت أن العدوان والقصف الجوي كان بكثافة كبيرة ما أسفر عن نزوج نسبة كبيرة من الأهالي، ومن جانبها أعلنت القوات السورية أن الطائرات الحربية التركية ضربت شمال سوريا ضربا مكثفا، ما أسفر عن قتل وإصابة الكثير.

ترامب سأضرب تركيا
ترامب سأضرب تركيا

السعودية تعلن عن قرار مصيري جراء الهجوم على أرامكو



ترامب يغرد

ومن ناحيته غرد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، بشأن العدوان التركى على سوريا، قائلًا:

“منذ زمن وتركيا تخطط لمهاجمة وضرب الأكراد وهم يتقاتلون منذ زمن بعيد”.

آثار العدوان التركي
آثار العدوان التركي

ترامب محاولا إنهاء الحرب

وأكمل ترامب في تغريدته بأن لا جنود لأمريكا أو جيش في مكان الهجوم والعدوان التركي وهو يحاول أن ينهي الحروب التى لا نهاية لها، ويتحدث إلى كلا الجانبين.

ترامب: اضربوا تركيا

وتابع ترامب :

“البعض يريد منا أن نرسل عشرات الآلاف من الجنود إلى المنطقة وبدء حرب جديدة من جديد، فتركيا عضو فى الناتو، بينما ينصح البعض الآخر بعدم التدخل ودع الأكراد ليخوضوا معاركهم الخاصة بمساعدتنا المالية”.

وهنا ينهي ترامب التغريدة معلنا:

“أقول اضربوا تركيا بقوة ماليا وبالعقوبات ما لم تلتزم بالقواعد! أنا أراقب عن كثب”.



قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد