ترامب يعلن اعتماد لقاح جديد لفيروس كورونا (فيديو)

تتسابق شركات عالمية خلال هذه الفترة، للوصول إلى لقاح لفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) الذي أصاب أكثر من 200 ألف وقتل نحو 8 آلاف آخرين، في الوقت الذي أعلن فيه الرئيس الأميركي دونالد ترمب، أن هيئة الغذاء والدواء الأمريكية وافقت على اعتماد دواء لعلاج فيروس كورونا المستجد، إذ كان مخصصًا لمرض الملاريا، مشيرًأ إلى أنه سيجري صرفه بوصفة طبية قريبًا.

ترامب يعلن عن لقاح جديد لكورونا

وأوضح ترامب، في مؤتمر صحفي، اليوم، الخميس: إن العقار الجديد الذي جرت الموافقة عليه هو “هيدروكسي كلوروكوين”، ولا بد أن نفوز في هذه الحرب على فيروس كورونا، مشيرًا إلى أنه وقّع قانون الإنتاج الدفاعي لمكافحة تأثير كورونا، استعدادًا لـ”السيناريوهات الأسوأ في المستقبل”، على حد وصفه.

ترامب يعلن عن لقاح جديد لفيروس كورونا

وأضاف ترامب أن اللقاح الجديد يتطلب الكثير من الاختبارات، على اعتبار أنه سيدخل جسد الإنسان، وأؤكد لكم أننا نقوم بعمل رائع على هذا الصعيد، مشيرًا إلى هناك تجارب سريرية لعدد من العلاجات، وأن ذلك سيُمكن الخبراء من معرفة ما هي أفضل الأدوية وأكثرها أمانًا لمحاربة كورونا.

دواء فافيبيرافير

وذكر الرئيس الأمريكي أن إدارة الأغذية والأدوية في الولايات المتحدة خفّضت فترة إنتاج لقاح لفيروس كورونا من أشهر أو ربما أعوام إلى أيام، إذ أزالت جميع معوقات أمام جهود إنتاج علاج فعال للفيروس، مشيرًا إلى أن بلاده تبذل جهودًا متواصلة للقضاء نهائيا على كورونا، وأن الأولوية حاليا هي حماية المواطنين.

وحسب “العربية.نت” فإن إدارة الأغذية والأدوية أدلت بتصريحات تتضارب مع إعلان ترمب عن اللقاح الجديد، إذ أشارت إلى أن العقار المذكور، كلوروكين، جرت المصادقة عليه فعلا لمعالجة الملاريا والتهاب المفاصل، وذلك على لسان رئيس الإدارة ستيفن هان، الذي قال: “طلب منا الرئيس الأمريكي التدقيق في هذا العقار، نريد القيام بذلك من خلال تجربة سريرية موسعة وعملية، من أجل جمع هذه المعلومات والرد على كل الأسئلة المطروحة”.