ترامب يسخر من بايدن بسبب موقع جلوسه في جنازة الملكة إليزابيث

وجه الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب، للرئيس الحالي جو بايدن، انتقادات ساخرة بسبب الموقع الذي جلس فيه هو وزوجته جيل بايدن، خلال جنازة الملكة إليزابيث الثانية، والتي أقيمت أمس الإثنين بحضور أكثر من 500 شخصية عالمية ضمت ملوك ورؤساء وزعماء غالبية دول العالم.

ترامب يسخر من بايدن بسبب موقع جلوسه في جنازة الملكة إليزابيث 2 20/9/2022 - 4:03 م

هذا ما حدث لأمريكا خلال شهور قليلة

وكتب ترامب على موقع التواصل الاجتماعي الخاص به “Truth Social” تعليق ساخر ومهين للرئيس الأمريكي جو بايدن قال فيه “إذا كنت أنا الرئيس، فإنهم بالطبع لم يكونوا ليخصصوا لي هذا المقعد في الخلف”.

وتابع رئيس أمريكا السابق “هذا ما حدث لأمريكا خلال شهور قليلة، لا يوجد احترام. إلا أن هذه فرصة جيدة للرئيس الحالي كي يتعرف عن قرب إلى زعماء دول العالم الثالث”، وأنهى ترامب تعليقه بقوله “سوق العقارات مثل الحياة مثل السياسة، الموقع يعني كل شيء”.

ترامب يسخر من بايدن بسبب موقع جلوسه في جنازة الملكة إليزابيث 1 20/9/2022 - 4:03 م

وكانت صحيفة “تايمز أوف لندن” الإنجليزية قد ذكرت أن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية “جو بايدن” قد جلس هو وزوجته في الصف الرابع عشر بقاعة “وستمنستر” التي ضمت ملوك ورؤساء وزعماء العالم لتوديع الملكة إليزابيث.

“ديلي تلغراف” تدافع عن بايدن

ونشرت صحيفة “ديلي تلغراف” البريطانية تعليق أوضحت من خلاله أن تصريحات ترامب ليس لها ما يبررها، حيث أن الموقع الذي جلس فيه بايدن كان سيجلس فيه ترامب لو كان مكانه رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية.

وتابع الصحيفة أن سبب جلوس الرئيس الأميركي في هذا الموضع يرجع إلى أنه ليس من أقارب الملكة، كما أنه ليس ملك، بالإضافة إلى أن الولايات المتحدة ليست عضواً في الكومنولث، حيث أن البروتوكول يقتضي أن يجلس قادة الكومنولث في الصفوف الأولى.

اترك تعليقاً