ترامب يرفض الإستسلام لجو بايدن وحَملتة الانتخابية ترفع دعوى قضائية جديدة للطعن في انتخابات ولاية ميشيغان

مضت حملة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب قدماً اليوم الأربعاء بإستراتيجية التقاضي طويلة المدى، وذلك لمحاولة قلب فوز الرئيس المرشح جو بايدن في الانتخابات الأمريكية، حيث قامت الحملة برفع دعوى قضائية في ولاية ميشيغان الأمريكية.

ترامب يرفض الإستسلام لجو بايدن وحَملتة الانتخابية ترفع دعوى قضائية جديدة للطعن في انتخابات ولاية ميشيغان 1 11/11/2020 - 7:53 م

وقد ذهب فريق الرئيس الجمهوري إلى المحكمة الفيدرالية لمحاولة منع ولاية ميشيغان من التصديق على نتائج الانتخابات الأمريكية، حيث جاء ترامب تحت الرئيس الديمقراطي جو بايدن بنحو 148 ألف صوت، في مجاميع أصوات ميشيغان الغير رسمية.

وبدوره رفض دونالد ترامب التنازل عن الانتخابات للديمقراطي جو بايدن، وبدلاً من ذلك رفع مجموعة من الدعاوى القضائية في ولايات محورية في محاولة دعم مزاعمه غير المدعومة بتزوير الأصوات على نطاق واسع، بالإضافة إلى أن حملة ترامب قدمت الدعوى القضائية في ولاية ميشيغان وزعمت سوء السلوك في التصويت.

وقال جيك رولو المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية في ميشيغان في بيان له:”أن حملة ترامب تروج مزاعم كاذبة لتقويض ثقة الجمهور في انتخابات ميشيغان، حيث أن هذا لا يغير الحقيقة، ولقد أجريت انتخابات ميشيغان بنزاهة وامان وشفافية، والنتائج هي انعكاس دقيق لإرادة الشعب الأمريكي”.