بعد تحذيره من “أم الحروب” ترامب يهدد روحاني بإختبار تاريخي

وجه الرئيس الأمريكي ترامب تحذيراً شديداً للرئيس الإيراني حسن روحاني طالباً منه أن لا يقوم بتهديد الولايات المتحدة مجدداً، إثر تحذيرات من روحاني لترامب trump بعدم اللعب بالنار مع طهران وان الحرب معنا هي أم كل الحروب.

بعد تحذيره من "أم الحروب" ترامب يهدد روحاني بإختبار تاريخي 2 23/7/2018 - 3:02 م

وحذر دونالد ترامب من مواجهة رئيس إيران حسن روحاني عواقب لم يواجهها إلا قلة عبر التاريخ، وأضاف :” لم نعد ذلك البلد الذي يقف عند كلماتك الخاصة بالعنف والموت.

لكن تصريحاته التهديدية تذكر بالتي أطلقها العام الماضي ضد كوريا الشمالية بعد توعدها بالنار والغضب ووصف كيم جونغ بالديكتاتور لكن الأمر تغير تماماً كما شاهدنا حيث أثنى على الزعيم الكوري وأجتمع معه في سنغافورة في  يونيو.

بعد تحذيره من "أم الحروب" ترامب يهدد روحاني بإختبار تاريخي 1 23/7/2018 - 3:02 م
رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب

هل هجوم trump لصرف النظر عن قمة هلسنكي helsinki؟

ويتزامن وعيد رئيس البيت الأبيض Trump مع مواجهته ضغوط لا هوادة بها في التحقيق بشأن التدخل الروسي في إنتخابات 2016، وإنتقادات حادة من الحزبين الجمهوري والديمقراطي بسبب إجتماعه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في قمة هلسنكي الأسبوع الماضي في فنلدا. مع ما أطلقه من تصريحات مثيرة حول التطبيع مع موسكو.

روحاني تتشابه تصريحاته من أن الحرب على بلاده بأنها أم المعارك بالتي أطلقها صدام حسين إبان حرب الخليج الثانية 1991 بعد شن الولايات المتحدة حرباً ضد العراق لتحرير الكويت من الإحتلال العراقي. لكن هنا روحاني لم يهدد أمريكا عسكرياً.

بومبيو Pompeo يهاجم إيران ويتهم خامنئي بالفساد

التصريحات الأكثر خطورة كانت من قبل مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكي عندما أكد يوم الأحد أن ايران تقوض الإستقرار الإقليمي وتزايد الشكاوى في ذلك من أمريكا والسعودية وإسرائيل. وأتهم كبار آيات الله لما فيهم خامنئي بالفساد وجدد دعمه للمعارضين الإيرانيين وتابع:”أن من يقودون إيران أقرب ما يكونون مافيا من كونها حكومة. مؤكدأ المضي الولايات المتحدة في تنفيذ العقوبات الإقتصادية والتي تعمل مع الدول التي تستود النفط الإيراني لتصل وارداتها النفطية قريبة من الصفر بقدر الإمكان في الرابع من فبراير 2018.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.