ترامب يتصدى للمهاجرين بإرسال الجيش الأمريكي

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه يأمر بتحرك الجيش الأمريكي نحو حدود الولايات المتحدة لوجود حالة طوارئ تستدعي ذلك، فيما البنتاغون لم يفيد بتلقيه أوامر بإرسال جنود في الحدود الجنوبية للبلاد.

ترامب يتصدى للمهاجرين بإرسال الجيش الأمريكي 1 26/10/2018 - 1:35 م

وقال سيد البيت الأبيض في تغريدة ان براندون جود من المجلس الوطني لحراسة الحدود، على حق بقوله أن الديمقراطيين بقوانينهم الملهمة جعلت من الصعب وقف الناس على الحدود.

وإستناداً إلى مسؤولين في إدارة ترامب فإن القوات التي ستنشر على الحدود عددها 800 جندياً، والتي ستتمركز في مكانها في نهاية الشهر الحالي، يأتي بعد ذلك بعد حديث ترامب مراراً وتكرارا عن تصديه لقافلة المهاجرين غير الشرعيين المتجهين للشمال عبر المكسيك.

ترامب: أمريكا تشهد حالة طؤارئ..”البنتاغون: لا يوجد أوامر

ويأكد الرئيس الأمريكي أن الواقع لا بد أن يتغير وأنه سيدفع بالجيش في حالة الطؤارئ الوطنية هذه، قائلاً:” سيتم إيقاف المهاجرين القادمين من أمريكا الوسطى الذين يشقون طريقهم سفراً من المكسيك في طريقهم للولايات المتحدة.

وكان ترامب أعلن عن أسفه بعدم مقدرة الشرطة والجيش المكسيكي وقف تلك القافلة من المهاجرين المتوجهة إلى الحدود الجنوبية للولايات المتحدة. فيما قال البنتاغون قبل أيام بأن لا وجود لأوامر للدفع بقوات أمنية على الحدود، في حين حذر ترامب بخفض المساعدات إلى أمريكا الوسطى.

وقال أحد أفراد القافلة بأنهم يفرون من الفقر المدقع والعنف الذي جعل من منطقتهم واحدة من أخطر المناطق في العالم. والذين كانوا أحتشدوا في بلده تاباتشولا الحدودية في المكسيك قادمين من أمريكا الوسطى سيراً على الأقدام.


قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.