ترامب: محرك بحث جوجل “يساري” ويتبع “وسائل الإعلام اليسارية”

قام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باتهام شركة التكنولوجيا العملاقة جوجل بأنها تقوم بتزوير نتائج البحث عن الكلمة المفتاحية “Trump news” وعبر عن ذلك من خلال تغريده له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر حيث قال “إن شركة التكنولوجيا العملاقة تعطي الأولوية الأخبار السلبية والتي تجعلها من “وسائل الإعلام اليسارية”.

ترامب: محرك بحث جوجل "يساري" ويتبع "وسائل الإعلام اليسارية" 1 29/8/2018 - 2:39 م

وهذا ما نفته شركة جوجل بشدة وأوضحت أنها لم ولن تتلاعب بنتائج البحث بسبب الانحياز لتوجه سياسي معين.

وقالت محاضرة للتقنيات الرقمية في كلية كينجز كوليدج بلندن إنه من الصعب أن يقوم جوجل بترتيب الأخبار تبعاً للميول السياسية أو  التوجهات، وأضافت “تعمل أخبار جوجل بديناميكية معينة أقرب إلى الواقع وهي ليست مجهزة لتعمل بناء على توجهات سياسية أو لتحقيق أغراض يسارية كما وصفها الرئيس الأمريكي ترامب.

وادعى رئيس الولايات المتحدة أن  96 في المئة من المقالات الإخبارية التي يقوم جوجل بعرضها عن أخبار ترامب تستند إلى مصادر اخبارية واعلامية يسارية، هذا ولم يذكر ترامب المصدر الخاص بهذه النسبة ولكن أحد المواقع على شبكة الانترنت أشار إلى أن هذه النسبة مأخوذة من تحليل “بوليارد” من موقع بي جي ميديا.

الرئيس الامريكي دونالد ترامب
الرئيس الامريكي دونالد ترامب

وكتبت “بولارد” تقول أنها أجرت عملية بحث مرات عدة من عدة أجهزة كمبيوتر تخص أشخاصاً مختلفين وكانت النتائج التي قام جوجل بعرضها موحدة.

وجدير بالذكر أن جوجل صرحت على احدى صفحاتها بالويب أن هناك عدد يفوق الـ 200 عامل يعتمد عليهم ترتيب المواقع في نتائج البحث بمحرك البحث لديها.

وقال متحدث باسم شركة جوجل: “لا يستخدم البحث لعرض أجندات سياسية، ولسنا نميل بالنتائج تجاه أي أيديولوجية أو جهة سياسية”.

وأضاف نقوم كل عام بإصدار مئات التحسينات على لوغاريتمات البحث لضمان عرض محتوى عالي الجودة يلبي طلبات العميل. ونعمل دوما على تحسين نتائج بحث جوجل، ولم تصنف النتائج للتأثير في الميول السياسية بالولايات المتحدة أو بأي بلد آخر”.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.