ترامب لقادة مجموعة العشرين: أريد العمل معكم “لفترة طويلة”!!

اتخذ دونالد ترامب حملته الانتخابية لإنكار نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية عالمية ، حيث أخبر القادة في قمة مجموعة العشرين أنه يتطلع إلى مواصلة العمل معهم. وفقا “الجارديان”

ترامب لقادة مجموعة العشرين: أريد العمل معكم "لفترة طويلة"!! 1 21/11/2020 - 10:31 م

يُعقد اجتماع قادة الاقتصادات العالمية الكبرى على الإنترنت هذا العام ، لكن كان من الممكن أن يكون مناسبة لترامب لتوديع أقرانه والتعهد بالدعم الأمريكي في المعركة ضد Covid-19. وبدلاً من ذلك ، ووفقًا لتعليقاته التي حصل عليها الأوبزرفر ، قال: “إنه لشرف كبير أن أعمل معكم ، وأنا أتطلع إلى العمل معكم مرة أخرى لفترة طويلة”.

واستمر في التباهي بالاقتصاد والجيش الأمريكي ، وكرر الادعاءات الكاذبة بأن عملية Warp Speed ​​التابعة لحكومته كانت وراء أول لقاحين ناجحين لفيروس كورونا. قدمت شركة Warp Speed ​​التمويل لتطوير اللقاح الذي أنتجته شركة Moderna ، ولكن ليس لقاح Pfizer ، الذي تم تطويره دون مساعدة الحكومة الأمريكية.

كان ذلك في تناقض صارخ مع تعليقات القادة الآخرين ، والتي ركزت على الوباء. قال أحد المصادر: كان حديثه فقط الشاذ. كل شخص آخر تحدث عن الأمور العالمية للحياة والموت “.

لم يشر أي متحدث بشكل مباشر إلى فوز جو بايدن بما لا يقل عن 6 ملايين صوت أكثر من ترامب والمجمع الانتخابي بـ 306 أصوات مقابل 232. رفض ترامب التنازل ، وبدلاً من ذلك أطلق مزاعم لا أساس لها من تزوير الناخبين في محاولة لإلغاء نتيجة التصويت. انتخابات رئاسية حتى يتمكن من البقاء في المنصب – انتزاع للسلطة لم يسبق له مثيل في التاريخ الأمريكي الحديث.

بعد الملاحظات الافتتاحية ، عقد قادة مجموعة العشرين جلسة حول التأهب للوباء والاستجابة لها ، تضمنت في الغالب خطابات مسجلة مسبقًا. بحلول ذلك الوقت ، كان ترامب قد غادر إلى ملعب الغولف الخاص به في فرجينيا ولم يتحدث أي مسؤول أمريكي عن هذه القضية.