ترامب يتخوف: “محمد” سيكون رئيس حكومة إسرائيل إذا تحقق هذا!

توقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وصول رئيس وزراء لـ إسرائيل إسمه محمد خلال سنوات قادمة إذا تم إقامة دولة موحدة ثنائية القومية تجمع الفلسطينيين والإسرائيليين.

ترامب يتخوف: "محمد" سيكون رئيس حكومة إسرائيل إذا تحقق هذا! 1 20/8/2018 - 9:53 م

وأخبر ملك الأردن الرئيس الأمريكي ترامب أن الشباب الفلسطينيين لم يعودوا مهتمين بشأن قرار حل الدولتين، إنما يريدون إقامة دولة موحدة تضمن الحقوق المتساوية للجميع. ونتيجة ذلك أن تفقد إسرائيل هويتها اليهودية. ما جعل ترامب يرد ربما من باب الدعابة بالقول في حال إقامة دولة موحدة سيكون هناك رئيس وزراء إسمه محمد.

ودار هذا الحدث الذي جاء  خلال إجتماع ترامب مع الملك عبدالله الثاني  في البيت الأبيض في بتاريخ 25 يونيو 2018، وكشف الملك الأردني تفاصيل هذا الإجتماع للرئيس الفرنسي ماكرون أثناء إجتماعهم الأخير في العاصمة عمان. بحسب مصدر فرنسي ذكره للقناة العاشرة الإسرائيلية.

خطة السلام بين إسرائيل وفلسطين

ويشير التقرير أن العاهل الأردني نصح ترامب من كون الوقت الآن لخطة السلام ليس مناسباً، مشيرا  لكثير من الصعوبات تواجه ذلك، وأقترح أن يطلع على الخطة  إذا توقعت واشنطن منه بدعمها. ويقترح مسؤولين أمريكيين أن الخطة ستأتي بعد أشهر، فيما يلمح آخرين بإمكانية أن تعرض الخطة في نهاية الصيف.

وكان أعترف الرئيس الأمريكي بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونفذ خطوات لاحقة بنقل سفارة واشنطن من تل أبيب إلى القدس بالتزامن مع الذكرى الـ 70 لقيام دولة إسرائيل.

وفي 21 ديسمير 2017 صوتت الجمعية العامة في الأمم المتحدة ضد قرار ترامب بالإعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل وطالبت بسحب الإعتراف من الولايات المتحدة. ودعمت بأغلبية ساحقة من الأعضاء بمجموعه 128 دولة بينما عارضت 9 دول ذلك في حين أكتفت 35 دولة بالإمتناع عن التصويت لصالح القرار.



اترك تعليقا