ترامب: “الولايات المتحدة قد تتوصل إلى اتفاق تجاري كبير مع المكسيك”

قام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم السبت بنشر تغريدة قال فيها إن الولايات الأمريكية قد تتوصل إلى ”اتفاق تجارة كبير“ مع المكسيك في المرحلة القادمة على حد تعبيره.

دونالد ترامب

وأضاف ترامب على موقع التواصل الإجتماعي قائلا ”علاقتنا مع المكسيك تتقارب بشكل كبير فهناك بعض الأشخاص الطيبين بحق في كلا الحكومتين القديمة والجديدة، والجميع يعملون بكل جد مع بعضهم البعض.. وقد يتم التوصل إلى اتفاق تجاري كبير قريبا“.

ويذكر أنه يُجري الآن مباحثات ثنائية بين الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك تهدف إلى حل الخلافات الخاصة بإعادة التفاوض في اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا) والتي تعد كندا أيضاً طرفاً في الإتفاق.

الرئيس الأمريكي دونالد ترمب
ترامب

وركزت المباحثات بين الحكومة الأمريكية والحكومة المكسيكية لأسابيع على وضع اسس وقواعد جديدة تختص بقطاع صناعة السيارات الذي وضعه ترامب كهدف أساسي في إعادة صياغة الاتفاقية التي مر عليها 24 عاما، والتي يقول إنها كانت ”إتفاقية كارثية“ على أمريكا والعمال الأمريكيين.

وفرض ترامب تعديل “نافتا” قبل أكثر من عام بعدما ادعى أن الاتفاقية أفادت دولة المكسيك على حساب العمال الأمريكيين وقطاع الصناعات التحويلية. وجعل الرئيس الأمريكي ترمب إعادة التفاوض على “نافتا” أحد أبرز تعهداته خلال حملته الانتخابية عام 2016 مما جعله يفوز بتأييد العديد من المواطنين.

ويذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قام بالتهديد في حالة ما لم يتم صياغة تلك الاتفاقية لمصلحة الولايات المتحدة الأمريكية.



اترك تعليقاً