تراشق بالألفاظ وفوضى عارمة، مناظرة ترامب والمرشح جو بايدن توصف بالكوميدية

انتهت المناظرة التي جرت أمس بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومنافسه في الانتخابات جو بايدن بفوضوية وتراشق حاد بالألفاظ بين الطرفين الذين يجريا المناظرة للمرة الأولى بينهما.

جمعت قاعة المحكمة العليا في ولاية أوهايو الأمريكية أمس كلاً من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والمرشح الديمقراطي جو بايدن في أول مناظرة رسمية مباشرة ينهما منذ استلام ترامب للرئاسة في 2016

وتبادل المرشحان الاتهامات حول عدد من القضايا التي تهم المواطنين الأمريكيين مثل قضية كوفيد-19 وقضية التهرب الضريبي التي تلاحق ترامب، ولا ننس أن المرشحين تراشقا بالألفاظ بشكل فوضوي ولافت للنظر، كما أن المرشحين كانا يقاطعان بعضهما باستمرار مما اضطر مدير المناظرة كريس والاس مذيع قناة فوكس نيوز لتهدئتهما مراراً وتكراراً.

من الطبيعي أن تحظى المناظرة باهتمام الإعلام الأمريكي، كما أن الكثير ممن شاهدوا المناظرة وصوفوها بأنها كوميدية للغاية، فقد وصف بايدن ترامب بأنه مهرج ورد عليه ترامب بأن ابنه يتعاطى المخدرات دون علمه، ومن أبرز اللقطات التي شهدتها المناظرة تلك اللحظة التي قال فيها بايدن لترامب “هلا تخرس يا رجل”.

وقال ترامب للمرشح الديمقراطي بايدن أنه مدين للحزب الديمقراطي، وقال له أن الديمقراطيون سوف يسيطرون عليك يا جو.

وتساءل ترامب عن سبب تلقي ابن جو بايدن ملايين الدولارات من ملياردير روسي، ونسب ترامب أقواله إلى مجلس الشيوخ الأمريكي الجمهوري، إلا أن بايدن نفى صحة التقرير وبدأ كلاهما بتبادل الصياح.

يذكر أن هناك مناظرة أخرى ستعقد في الـ 15 من أكتوبر القادم في ميامي بولاية فلوريدا، وسيواجه نائب ترامب مايك بنس السيناتورة “كامالا هاريس” يوم 7 أكتوبر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد