تدريبات عسكرية مشتركة تجمع بين اسرائيل والامارات وباكستان

أبرزت صحيفة “هأرتس ” العبرية أن طواقم تابعة لسلاح الجو الاسرائيلى برفقة طائرات من طراز F16 ستطير إلى الولايات المتحدة الامريكية للمشاركة في تدريبات عسكرية مشتركة.

وأوضحت الصحيفة أن وفدا من القوات القوية الاسرائيلية سيشارك في التدريبات المكثفة في الولايات المتحدة والتي ستستغرق أسبوعين في ولاية ” نيفادا “، وستشارك إسرائيل بمجموعة من المقاتلات F16، وطواقم جوية وارضية اسرائيلية. وسيشارك التدريبات ما لا يقل عن أربعة بلدان بما فيهم ” اسبانيا”.

3543398124
وتسائلت الصحيفة ” هارتس” عن إحتمال مشاركة القوات الجوية التابعة لـ ” لإمارات  العربية المتحدة ” ودولة ” باكستان ” في التدريبات المشتركة وكيفية دخول اسرائيل في تدريبات مع دول ليست بينهما علاقات دبلوماسية، وهذا السؤال لم يجد إجابة من قبل المتحدث بإسم الجيش الاسرائيلى، ونوهت الصحيفة إلى أن إسرائيل فتحت الباب مؤخراً أمام ” أبو ظبى ” للترحيب بالعلاقات الدبلوماسية كجزأ من فعاليات “الوكالة الجوية للطاقة المتجددة ” والتي اتخذت مقرها في ” الامرات العربية المتحدة “.

واستغرقت القوات الجوية بضعة أشهر من الإجراءات للمشاركة في التدريبات العسكرية والتي تتضمن رحلة طويلة للطائرات الحربية الاسرائيلية إلى القاعدة الامريكية ” نيليس” بولاية نيفادا، وتعتبر هذه المشاركة هى الثانية على التوإلى التي يشارك فيها سلاح الجو الاسرائيلى في تدريبات مشتركة، وسوف تنقسم القوات المشاركة إلى قوة ” حمراء ” وأخرى ” زرقاء ” وتنظيم معارك جوية فيما بينهما.

وأضافت الصحيفة أن تدريب العام الماضى كان بمشاركة ” الولايات المتحدة وسنغافورة وإسرائيل والأردن “، ولكن هذه السنة لم تصرح الولايات المتحدة بأى تصريحات عن الدول التي ستشارك في التدريبات المشتركة المقبلة، ولكن بعض المواقع الاخبارية ومواقع التواصل الاجتماعى يتوقعون مشاركة الإمارات العربية ودولة اسبانيا.
وذكرت الصحيفة أيضا أن الطائرات المقاتلة الباكستانية طراز ” F16 ” في طريقها إلى الولايات المتحدة الامريكية للمشاركة في التدريبات وهذا نقلا عن تصريحات وزارة الدفاع الاسبانية.