ماذا قال سارق الطائرة المدنية قبل وقت قصير من تحطمها (فيديو)

 تحطمت طائرة مدنية من طراز Q400 بعد قيام موظف دون الحصول على إذن بالإقلاع بها من مطار سياتل تاكوما مساء يوم الجمعة. حيث تتبعته طائرتين حربيتين  قبل أن تحلق الطائرة فوق المياه في بوجيه ساوند وتصطدم لاحقاً بجزيرة كيتون الصغيرة.

ماذا قال سارق الطائرة المدنية قبل وقت قصير من تحطمها (فيديو) 1 11/8/2018 - 2:35 م

وأقلع الموظف بالطائرة Q400 من مطار سياتل تاكوما الدولي، وبعد دقائق لاحقته طائرتين حربيتين حيث كان يقوم بحلقات جوية فوق المياه في محاولة على ما يبدو للهبوط بها بعد تضرر أحد المحركات، قبل أن تسقط في منطقة غابات وإشتعال الحريق فيها، وهي خالية من الركاب.

وقال قائد شرطة Sheriff Paul Pastor يبلغ 29 عاما دون الكشف عن هويته وأعلن وفاته بعد الحادث. وأضاف أن الحادث بدا وكأنه نزهة خاطئة وتحولت  لى شكل رهيب.  قائلاً الإرهابيون لا يقومون بالطيران بشكل دائري فوق المياه.

وحددت السلطات في الولايات المتحدة انه الرجل ميكانيكي طيران بعد أن قالت أنه يعمل في توجيه الطائرات للإقلاع.

وأوقفت سلطات المطار عمليات الملاحة لفترة وجيزة قبل أن تستؤنفت.

محاولة الهبوط بالطائرة في البحر

وسجل حديث مراقبي حركة الملاحة وهم يحاولون إقناع ريتش بالهبوط بالطائرة، :” فأجاب انه في حال هبوطه سيتعرض للتعنيف وإنه لا يريد الهبوط.. فيما يقوم المراقب بتوجيهه إلى الإنعطاف يساراً للهبوط، أجابه ريتش”:ربما يكون ذلك سجني مدى الحياة هاه؟،. وأضاف:” لدي الكثيرون الذين يكترثون لأمري وسأخيب ظنهم لو فعلت ذلك.. أود أن أعتذر لكل واحد منهم.

,قبل فترة وجيزة من سقوط الطائرة سجل حديث ريتش  وهو يقول أشعر وكأن أحد المحركات خرجت عن العمل، فطلبت منه وحدة التحكم الهبوط بالطائرة على الماء على نحو منخفض.

وأظهر في الفيديو الذي تلاحق فيه مقاتلة للطائرة المدنية بوجود نيران في محرك الطائرة، ما يمكن انه جرى إستهدافها من المقاتلات الأمريكية لكن لم يذكر حتى الآن إذا ما تم ذلك حيث أصطدمت في جزيرة بعد محاولات الهبوط الخفيف على الماء على ما يبدو.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.