تحذيرات للسياح في الشرق الأوسط في ظل تصاعد الأزمات في المنطقة

أدت التوترات المتصاعدة في منطقة الشرق الأوسط ألى تحذيرات للمواطنين الأجانب المتجهين ألى وجهات سياحية في الشرق الأوسط مثل الأمارات العربية المتحدة والأردن وتركيا.

تحذيرات للسياح في الشرق الأوسط في ظل تصاعد الأزمات في المنطقة 1 10/1/2020 - 1:22 ص

وحذر الخبراء بشكل خاص المواطنين خصوصآ بعد ضرب الولايات المتحدة للعراق والتي أسفرت عن مقتل الجنرال الأيراني (قاسم سليماني )وولدت مشاعرآ من الغضب لدى الأيرانيين هناك.

ووجه الخبراء أيضآ إلى أن الوجهات السياحية الأمنة أصبحت الآن موضوع تحذيرات رسمية، وسلطت الضوء على أمكانية حدوث هجمات أرهابية، أو أن تتحول زيارات المناطق الأثرية ألى مميتة.

خلال الأيام القليلة الماضية قامت كل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمملكة المتحدة بأصدار تنبيهات وتحذيرات مختصة بدول بعينها مثل (الأمارات والأردن بالأضافة ألى تركيا والمملكة العربية السعودية وأسرائيل)، حيث أصدرت قنصلية  الولايات المتحدة بيانآ تدعو فيه جميع المواطنين المتواجدين في الأمارات بأتخاذ الحذر ونوهت ألى أحتمالية تصاعد التوترات في المنطقة.

كما قامت المملكة المتحدة بتحذير مواطنيها وأصدار نصائح للسفر ألى تركيا حيث حذرت بشدة من التواحد في مناطق تقع على بعد 10 كيلو مترات من الحدود التركية السورية، كما قامت كندا بتحديث نصائح السفر وطالبت مواطنيها المتواجدين في كل من (لبنان والأردن والكويت وعمان والأمارات)باتخاذ الحذر، كما ورد في الرسالة :”السفر هو أختيارك الشخصي وأنت المسؤول الأول عن سلامتك”