تايلاند تحقق نجاحاً ملحوظاً مع تناول الأدوية المضادة للفيروسات (فيروس كورونا)

تحقق تايلاند نجاحاً ملحوظاً بعد أن عولجت امرأة مصابة بفيروس كورونا عن طريق خليط (كوكتيل) من مضادات الفيروسات المستخدمة لعلاج الآنفلونزا وفيروس نقص المناعة البشرية، هذا ما قالته وزارة الصحة التايلندية يوم ال|أحد الماضي بشأن تطوات الفيروس القاتل (كورونا).

اندلاع فيروس كورونا في تايلاند

وقد أثبت طبيب كريينجساك أتيبورنوانيتش خلال المؤتمر الصحفي اليومي للوزارة. أن مريض يبلغ من العمر 71 عاماً تظهر نتيجته بالسالب وذلك بعد مضي 48 ساعة من قيام الأطباء التايلنديين بالإشراف وإدارة المجموعة.

و قال الطبيب كريينجساك أن النتيجة المعملية الإيجابية لفيروس كورونا، قد تحولت إلي نتيجة سلبية وذلك في غضون 48 ثمانية وأربعون ساعة. وقال كريينجساك أن الأطباء قد جمعوا عقاراً  (أوسيلتاميفير )المضاد للإنفلونزا وعقاراً أخر (ريتونافير) وهما مضادات للفيروسات تستخدم لعلاج فيروس نقص المناعة البشرية. مضيفاً أن إلي أن الوزارة ما زالت تنتظر نتائج البحث لإثبات هذه النتائج.

وعليه فقد اكتشفت تايلاند 19 حالة حتى الآن من الإصابة بالفيروس الذي يعتقد أنه نشأ في مدينة ووهان، وهي تحت الإغلاق حالياً. وقد سجلت اليابان 20 حالة إصابة بفيروس كورونا وهذا هو ثان أكبر عدد من الحالات خارج الصين.

أما رجوعاً إلي تايلاند فقد تعافي 8 مرضي من الفيروس وعادوا إلي منازلهم، في حين ظل 11 حالة في المستشفي.

في فيديو قد نشر يوم الأحد الماضي لوزيرة الصحة أنوتين شارنيفراكول مريضاً قد تعافي من فيروس كورونا وتحدث معها ودياً بلغة الماندرين حيث شكرته والطاقم الطبي بأكمله.

تحاول السلطات التايلاندية الموازنة بين فحص الزوار الصينيين القادمين، وذلك مع الاحتياجات الإقتصادية لقطاع السياحة والتي بدورها تعتمد على القادمين من البر الرئيسي.

و قد لصقت رسائل تدعم ووهان على مركز تجاري في بانكوك يحظي بشعبية كبيرة لدي السائحيين، تقول: (قلوبنا مع ووهان) باللغة الإنجليزية، الصينية والتايلاندية.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.