بيل جيتس يتخذ قرار مفاجئ بشأن رئاسته لشركة ميكروسوفت

اتخذ رجل الأعمال الملياردير المعروف بيل جيتس قرارا مفاجئ بشأن إدارته لشركة ميكروسوفت العالمية المعروفة خلال الساعات القليلة الماضية، فاجئ به العالم كله وهو التنحي عن إدارة الشركة في واحدة من المفاجآت التي لم يتوقعها أحد خاصة أنه واحد من أكبر رجال الأعمال الناجحين في العالم ونجح في النهوض بشكل كبير بتلك الشركة طوال 45 عاما.

بيل جيتس

وأعلن بيل جيتس من خلال صفحته على موقع التواصل الاجتماعي الخاص بالوظائف والأعمال لينكيد إن تنحيه عن رئاسة مجلس إداراتي شركة ميكروسوفت وبيركشير هاثواي، من أجل أن يتفرغ بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة للمؤسسات الخيرية التي ينوي العمل فيها بشكل أكبر خاصة أنه محب بشكل كبير للمؤسسات الخيرية.

بيل جيتس
بيل جيتس

بيل جيتس يعلن استقالته من رئاسة شركة ميكروسوفت

ونشر “جيتس” بيانا عبر صفحته جاء فيه التالي: “لقد اتخذت قرار التنحي عن رئاسة شركة مجالس إدارة Microsoft و Berkshire Hathaway، لتخصيص مزيد من الوقت للأولويات الخيرية، لم تكن القيادة في تلك الشركات أقوي من أي وقت مضي، لقد حان وقت اتخاذ هذه الخطوة”.

وأشار إلى أنه سيعمل مستشارا لساتيا ناديلا الرئيس التنفيذي الحالي لشركة ميكروسوفت وأنه لن يبتعد عن الشركة بشكل تام ولكن غرضه التفرغ بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة للعمل في المؤسسات الخيرية التي يراها أصبحت أولوية في حياته في التوقيت الحالي، مؤكدة حبه الكامل ودعمه لشركة ميكروسوفت.