“بيل جيتس و بيرة كورونا” أغرب 5 نظريات مؤامرة تخص فيروس كورونا المستجد

إن إنفلونزا ووهان، أو الفيروس التاجي الصيني، أو فيروس كوفيد 19، أو ببساطة فيروس كورونا المستجد كما يفضل البعض تسميته، لا يحتاج إلى تعريف، إنه أحدث إزعاج علينا التعامل معه.

ظهر الفيروس لأول مرة في الصين وفي أقل من شهرين انتشر في كل قارة في العالم. وأسفرت عن مقتل أكثر من 29,957 شخص حتى الآن وتأكد إصابة 634,835 شخص آخرين.

يتفق معظم الناس على أن الفيروس ظهر لأول مرة في سوق للمأكولات البحرية في ووهان، الصين. ومع ذلك، يبدو أن بعض منظري المؤامرة لا يصدقون هذه القصة. يقولون أنها مجرد قصة زائفة قام بها شخص ما للتغطية على الأصل الحقيقي للفيروس.

"بيل جيتس و بيرة كورونا" أغرب 5 نظريات مؤامرة تخص فيروس كورونا المستجد 1 29/3/2020 - 8:25 م

هناك شائعات بأن حكومة الولايات المتحدة أنشأت الفيروس التاجي الصيني. تم تقديم هذا الادعاء لأول مرة من قبل شبكة الأخبار الروسية، القناة الأولى، خلال بث إخباري مباشر. وقال مذيع صحفي إن حكومة الولايات المتحدة خلقت الفيروس لتدمير الاقتصاد الصيني. وأضاف أن الولايات المتحدة ربما تكون قد خلقته أيضًا حتى يتمكنوا من بيع اللقاحات للحكومة الصينية.

استند مقدم العرض في ادعائه إلى حقيقة أن الاكليل يعني التاج بالروسية واللاتينية، اعتاد الرئيس ترامب أن يكون قاضيًا في مسابقات الجمال وكان أحيانًا مسؤولًا عن تتويج الفائز.، قال المقدم أن هذا هو سبب تسمية الفيروس على اسم التيجان. في غضون ذلك، يقول العلماء إنهم سموا الفيروس باسم شكله الذي يشبه التاج.

  • بيل جيتس

"بيل جيتس و بيرة كورونا" أغرب 5 نظريات مؤامرة تخص فيروس كورونا المستجد 2 29/3/2020 - 8:25 م

إذا كنت تكافح من أجل فهم كيفية تناسب بيل جيتس مع كل هذه الأمور، فستحتاج إلى العودة إلى أكتوبر 2019.ففي ذلك الشهر،   تعاونت مؤسسة بيل وميليندا غيتس مع المنتدى الاقتصادي العالمي ومركز جون هوبكنز للأمن الصحي لاختبار كيفية حسنًا، لقد كنا مستعدين للتعامل مع الوباء.

في تطور غريب من القدر، ظهر فيروس Covid-19 بعد شهرين.

ويقول منظرو المؤامرة إن البرنامج كان مقدمة للوباء القادم الذي خططت له المنظمات الثلاث طوال الوقت في غضون ذلك، نفى مركز جون هوبكنز للأمن الصحي أي صلة بين الحدث وباء كوفيد 19.

دعم منظري المؤامرة ادعاءاتهم بحقيقة أن مؤسسة بيل وميليندا غيتس قدمت في وقت سابق تمويلًا لمعهد بربرايت ومقره المملكة المتحدة، والذي لديه براءة اختراع لقاح فيروسات التاجية. ويقولون إن بيل جيتس تعاون مع المعهد لبدء الوباء حتى يتمكن من بيع اللقاحات.

  • انفجار نيزك أكتوبر 2019

"بيل جيتس و بيرة كورونا" أغرب 5 نظريات مؤامرة تخص فيروس كورونا المستجد 3 29/3/2020 - 8:25 م

حدث شيء لا يصدق في شمال شرق الصين في الساعات الأولى من 11 أكتوبر 2019. انفجار نيزك في السماء بعد منتصف الليل مباشرة، مما تسبب في وميض شديد جعل سماء الليل مشرقة مثل النهار.

قفز منظرو المؤامرة الآن على هذا الحادث، ويقولون أن النيزك أحضر فيروس Covid-19 من الفضاء

لكن العلماء يؤكدون أن هذا غير مرجح لأن النيزك لم يهبط على الأرض، حتى لو حدث ذلك، فإنهم لا يعتقدون أن الفيروس يمكن أن يتحمل درجات الحرارة القصوى للهبوط، ويمكن أن تصل الشهب التي لا تحترق في الغلاف الجوي إلى 1، 198 درجة فهرنهايت عند لمسها للأرض. وهذا أكثر من كاف لقتل الفيروس عدة مرات.

  • بيرة كورونا

"بيل جيتس و بيرة كورونا" أغرب 5 نظريات مؤامرة تخص فيروس كورونا المستجد 4 29/3/2020 - 8:25 م

كورونا اكسترا هي علامة تجارية للبيرة يتم تخميرها في المكسيك لا علاقة له بالفيروس التاجي ولا يسببه أو ينشره. حصلت البيرة على اسمها من الكلمة الإسبانية واللاتينية للتاج، تم تسمية الفيروس لشكله الذي يشبه التاج.

وتعاني كورونا إكسترا من أزمة تسمية منذ تفشي الوباء. في حين أن لا أحد قد ادعى بالفعل أنه يسبب الفيروس أو ينشره، يبدو أن الناس بالفعل يرعون مثل هذه المعتقدات. لقد غمرت Google عمليات البحث عن “فيروس الجعة كورونا” و”فيروس الجعة” و “فيروس كورون الجعة” منذ يناير.

  • الحكومة الصينية

"بيل جيتس و بيرة كورونا" أغرب 5 نظريات مؤامرة تخص فيروس كورونا المستجد 5 29/3/2020 - 8:25 م

يعتقد بعض الناس أن الصين صنعت فيروس Covid-19 كجزء من برنامجها للأسلحة البيولوجية. يقولون أن الفيروس تسرب لاحقًا من أحد المختبرات، مما تسبب في الوباء.

المختبر المعني هو المختبر الوطني للسلامة البيولوجية، وهي المنشأة الصينية الوحيدة المملوكة للحكومة القادرة على إجراء أبحاث حول الفيروسات القاتلة، وهو جزء من معهد ووهان للفيروسات، والذي يقع في ووهان.

وإذا كنت تتذكر، فإن ووهان هي نفس المدينة التي اندلع فيها الوباء، وقد نشأت هذه المزاعم بسبب بيان أدلى به الرئيس شي جين بينغ مباشرة بعد تفشي الوباء، وقال إن سلامة المختبرات قضية وطنية وفي اليوم التالي، أصدرت وزارة العلوم والتكنولوجيا الصينية تعليمات حول كيفية تأمين المختبرات لمنع هروب الفيروسات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.