بوتين يفجر مفاجأة ويقول أن أمريكيا كانت على علم بخط سير الطائرة التي أسقطت !

بعد سقوط الطائرة الروسية الحربية سوخوي 24 وذلك فوق الأراضي السورية وعلى مقربة من الحدود التركية بسبب دخولها المجال الجوي التركي، الأمر الذي دفع قيام تركيا بإسقاط الطائرة بعد عدة تحذيرات للطائرة، الأمر الذي نتجه عنه مقتل طيار وإنقاذ الآخر.

بوتين يفجر مفاجأة ويقول أن أمريكيا كانت على علم بخط سير الطائرة التي أسقطت ! 1 28/11/2015 - 4:14 م

وبدأت حرب إعلامية بين الرئاسة التركية والرئاسة الروسية وذلك حول ما وصلت إليه الأمور، حيث قطعت روسيا علاقاتها العسكرية مع أنقرة وأوقفت السياحة إلى تركيا، وكذلك قام الطيران الروسي بقصف عدت شاحنات تركية كانت تستخدم لمواد الإغاثة التموينية لأهل سوريا والتي كانت على مقربة من الحدود التركية السورية الشمالية.

  • عاجل.. مصطفي بكري يفجر مفاجأة ويقول لو سقط السيسي ستحدث هذه الأمور !
  • قبل أن تفسخ خطوبتك تعرف على العقوبات والخسائر المترتبة على ذلك

وفجر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن مفاجأة قوية، خلال تواجده في فرنسا حين قال أن الطائرة التي أسقطت على الحدود كانت أمريكيا على علم مسبق بخط سيرها المحدد لها، وأنه تم ضرب الطائرة وهم يعرفون أنها طائرة روسية لما تحمله من علامات ومميزات محددة، إلا أنه استغرب الموقف التركي من الأمر وكأنما لم يحدث شئ.

وأشار أن الجماعات الإرهابية قوية وذلك بسبب مقدرتها على شراء الأسلحة والذخائر، وأن هذه الأموال تحصل عليها من بيعها للنفط الذي تستولي عليه من سوريا، وأننا نرصد شاحنات البترول وهي تنقل من سوريا وتتوجه إلى تركيا، وبهذا فإن تركيا عامل أساسي في دعم الإرهاب بشرائها النفط.