سوريا..بوتين يحذر من إستفزاز في إدلب..وهذه شريطة اللجنة الدستورية

يقول بوتين أنه مستعد في تقديم المساعدة إلى دمشق في حال حدوث إستفزازات في إدلب من قبل الجماعات الراديكالية في سوريا.

سوريا..بوتين يحذر من إستفزاز في إدلب..وهذه شريطة اللجنة الدستورية 2 28/10/2018 - 12:06 ص

وقال رئيس روسيا فلاديمير بوتين :”قوات المعارضة السورية قد تقدم على عمل مسلح إستفزازي في أدلب، ونحن سندعم الحكومة السورية في القضاء عليهم إذا ما فعلوا.

ووفقا لما ذكره بوتين في تركيا:” يأمل الجانب الروسي ضمان أنقرة الإنسحاب التام للمجموعات المسلحة من المنطقة منزوعة السلاح في إدلب.

سوريا..بوتين يحذر من إستفزاز في إدلب..وهذه شريطة اللجنة الدستورية 1 28/10/2018 - 12:06 ص
القمة الرباعية حول سوريا في أسطنبول في تركيا، يوم السبت 27 أكتوبر

ماذا ستفعل روسيا في إدلب في حال الإستفزازات

وتابع:” إذا أعاق المسلحون عملية الإنسحاب من إدلب فسيقومون بعمل إستفزازي وفي هذه الحالة تحتفظ روسيا بحق تقديم الدعم الفعال للإجراءات الحاسمة التي ستتبعها الحكومة السورية في القضاء على البؤر الأرهابية التي تشكل تهديد.

اللجنة الدستورية في سوريا

وأكد بوتين وجود حاجة لإطلاق اللجنة الدستورية في جنيف، مشدداً بضرورة الإعتراف بشرعيتها وأن تحترم لدى جميع الأطراف في سوريا، وبتحقق هذا فقط ستكون هيكلية الدستور ممكنة وفعالة لإحداث الإصلاح الدستوري الوشيك الذي من شأنه توحيد الدولة السورية والمجتمع السوري. وتابع:” فبالتالي فإن تشكيل اللجنة يجب بعمل جاد ونوعي، وأضاف:”روسيا كضامن لعملية أستانا، ستشارك بنشاط فيها.

وعقدت قمة رباعية في إسطنبول التركية، بحضور قادة أربع دول، روسيا وفرنسا وألمانيا وتركيا، والي أستمرت لحوالي 3 ساعات، وذلك  لمناقشة القضايا الموضوعية للتسوية السياسية في سوريا والتي جرى بحثها في إجتماعات بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية انجيلا ميركل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.