“بن لادن” يظهر من جديد ويدعو المسلمين للجهاد

قام “حمزة بن لادن” نجل المؤسس الأصلي لتنظيم القاعدة “أسامة بن لادن” بنشر تسجيل صوتي جديد له بعد فترة من الغياب وعدم الظهور بعد وفاة والده على أيدي القوات الأمريكية، وقد إنتشر التسجيل الصوتي الخاص به بشكل كبير جداً وتم تداوله بسبب القوة التي كانت يتمتع بها هذا التنظيم الإرهابي قبل أن يتم قتل الزعيم المؤسس له.

"بن لادن" يظهر من جديد ويدعو المسلمين للجهاد

وقد وجه “حمزة بن لادن” حديثه للمسلمين في جميع أنحاء العالم بداية من أندونيسيا وحتى المغرب الأسلامي، حيث طلب منهم التوجه للجهاد في سوريا التي تشهد حرب شديدة منذ 6 سنوات كاملة، ما بين النظام السوري بقيادة الرئيس بشار الأسد في مواجهة الثورة السورية، ومازالت الحرب مشتعلة حتى الآن بالرغم من وقوع عدد كبير من القتلي والمصابين في تلك الفترة.

وأضاف بن لادن في التسجيل الصوتي المنسوب إليه والمنشور على موقع “روسيا اليوم” أن المحنة التي تمر بها سوريا، ليست محنة الشام فقط وإنما هي محنة يمر بها العالم الإسلامي ككل، ويجب على كل المسلمين التعاون من اجل تخطي تلك المحنة الصعبة جداً، ولذلك يجب على جميع المسلمين التكاتف والتحرك بشكل سريع.

والجدير بالذكر أن الأمم المتحدة كانت قد أدرجت حمزة بن لادن على القوائم السوداء للإرهاب منذ فترة، ويري البعض أن ظهورة في الوقت الحالي يرجع للتراجع الملحوظ في قوة تنظيم الدولة الإسلامية بالعراق والشام “داعش”، فهو يريد إعادة السيطرة على كافة المتشددين إلي تنظيم القاعدة.