بنيامين نتنياهو.. يهنئ بايدن ويصفه “بالصديق الكبير لإسرائيل”

وجه رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو صباح اليوم الأحد، التهنئة للرئيس الأميركي المنتخب، جو بايدن، ووصفه بالصديق الكبير لإسرائيل .

بنيامين نتنياهو.. يهنئ بايدن ويصفه "بالصديق الكبير لإسرائيل" 1 8/11/2020 - 4:23 م

وفي تغريده له على “تويتر”، قال نتنياهو “مبروك لجو بايدن وكمالا هاريس.

جو لدينا علاقة شخصية طويلة ودافئة منذ ما يقرب من 40 عاما، وأنا أعرفك كصديق ممتاز لإسرائيل”.،

ايضا كتب نتنياهو

“أتطلع إلى العمل مع كلاكما وتقوية التحالف الخاص بين الولايات المتحدة وإسرائيل”.

وفي الجهة الأخرى، شكر نتنياهو الرئيس دونالد ترامب المنتهية ولايته، وقال في تغريدته

“شكرا لك ترامب على الصداقة التي أظهرتها تجاه دولة إسرائيل وتجاهي شخصيا، والاعتراف بالقدس وهضبة الجولان، وتصديك لإيران، واتفاقيات السلام التاريخية، ولإيصال التحالف الأميركي الإسرائيلي إلى آفاق جديدة”.

ايضا هنأ جانتس وأشكنازي الرئيس المنتخب جو بايدن على حسابيهما على تويتر بعد خطابه، منوهين إلى أن بايدن “صديق قديم لإسرائيل”.

وكتب جانتس

“أتوقع أن أستمر في تعميق الروابط القوية والتعاون الأمني ​​الواسع بين الشعبين، اللذين يعتمدان على التحالف المشترك لتعزيز الديمقراطية والاستقرار والسعي لتحقيق السلام”.

ووجه الشكر لترامب، “الشريك المهم الملتزم بأمن إسرائيل ومستقبلها، والذي روج للشرق الأوسط الجديد من خلال قيادته. نحن ممتنون جدا لما فعلته لنا خلال سنواتك ال4 في المنصب”.

من جانبه، وجه أشكنازي عبر تغريده على “تويتر”، التهنئة لبايدن وهاريس بالفوز في الانتخابات، مشيدا بالدعم المستمر الذي يقدمه بايدن وصداقته لإسرائيل على مدى ربع قرن تقريبا. وأضاف أشكنازي “أعتقد أن التحالف الاستراتيجي الضروري بين إسرائيل وأمريكا سيستمر في ظل قيادته في الازدهار والتطور”، بحسب موقع “عرب 48”.

وهنأ ايضا الرئيس رؤوفين ريفلين ،بعد تغريده نتنياهو، جو بايدن، وهاريس بالفوز بالانتخابات، وكتب

” أنت الآن تقف كزعيم للعالم الحر وزعيما للحلفاء القريبين والمهمين لدولة إسرائيل”.

واختتم الرئيس ريفلين بالقول

إن”التحالف الإستراتيجي بين بلدينا وشعوبنا أقوى من أي قيادة سياسية ولا يعتمد فقط على الصداقة، فجذوره متجذرة في القيم المشتركة التي نتشاركها وفي التزامنا الطويل الأمد بالحرية والديمقراطية كأركان أساسية للمجتمع الذي نعيش فيه”.