بعض الأماكن السياحية في مدينة فاس المغربية

مدينة فاس هي مدينة مغربية، عدد سكانها يفوق 1.9 مليون نسمة وأكثر من 2 مليون مع حساب مناطقها المجاورة، تم تأسيس مدينة فاس على يد إدريس الثاني إذ جعل منها عاصمة الأدارسة سنة 808 ميلادية ليكون بذلك عمرها الحالي هو 1209 سنة، تنقسم مينة فاس إلى 3 أقسام :فاس القديم أو ما يعرف بفاس البالي، وفاس الجديد، وأخيراً المدينة الجديدة التي بنيت في فترة الاستعمار الفرنسي للمغرب.

مدينة فاس
مدينة فاس المغربية

أبواب مدينة فاس :

باب المكينة بفاس
باب المكينة بفاس

تزخر مدينة فاس بالعديد من الأبواب، منها باب الحديد، باب الدكاكين، باب المكينة والذي يشتهر بالعديد من الفعاليات الموسيقية والسهرات الفنية، باب السمارين، باب الكيسة والعديد من الأبواب الأخرى.

مسجد القرويين :

مسجد القرويين بفاس
مسجد القرويين بفاس

و هو من بين المساجد الأكثر شهرة في المغرب، بنته فاطمة الفهرية، خلال سنة 857 ميلادية، لتضاف إلية لاحقا الصومعة من طرف الأمراء الزناتيين، كما عرف فيما بعد العديد من التعديلات الأخرى.

زاوية مولاي إدريس :

زاوية مولاي إدريس
زاوية مولاي إدريس

تضم زاوية مولاي إدريس ضريح إدريس الثاني الذي كان حاكما للمغرب، ويزور هذا المكان المغاربة بل ويأتي إليه الزوار من العالم باعتباره تحفة فنية لمدينة فاس.

متحف دار البطحاء :

متحف دار البطحاء
متحف دار البطحاء

هو متحف على شكل قصر يتميز بتصميمه الإسباني المغربي، ويحتوي هذا المتحف على تحف فنية عديدة، الشئ الذي جعل محبي الفنون القديمة يتجهون إليه من كل أنحاء العالم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.